الربح من التسويق بالعموله من الهاتف

مقدمة

التسويق بالعمولة أو Affiliate Marketing وفي بعض الأحيان يُقال عليه الأفلييت، وقديمًا وفي بعض الدول حاليًا أيضًا يُسمى بـ (السمسرة) هو نوع من أساليب التجارة الإلكترونية الذي يتمثل في تسويق المنتجات والخدمات المملوكة للغير من الشركات والأفراد والمتاجر الإلكترونية، وعندما ينتج من هذا التسويق عملية بيع، يُمنح المسوق عمولة على ذلك. وتكون للعمولة نسبة مقدرة من سعر المنتج على سبيل المثال 10% أو 40% ومن الممكن أيضًا أن تكون مبلغًا من المال مثلًا 20$ لكل عملية تسجيل في الموقع أو لكل عملية شراء للخدمة.

الأرباح المتوقعة

يمكنك ربح عمولة بنسبة تصل من 30 % إلى 50 % من المنتج الذي تبيعه
  • مستوى المبتدئين 10 - 20 دولار في اليوم
  • مستوى المتوسط 50 - 100 دولار في اليوم
  • مستوى المحترفين 100 - 1000 دولار في اليوم

مناسب لـ

  • طلبة الجامعه حيث يمكن التسويق عن طريق الاصدقاء و الاقارب 
  • الأشخاص الذين يحبون التحدث والكتابة والشرح ولديهم القدرة على الإقناع.
  • اصحاب قنوات اليوتيوب المهتمين بمراجعة المنتجات والخدمات
  • اصحاب المدونات والمواقع الاكترونية لكتابة مقالات تشرح مميزات وعيوب المنتجات
  • اصحاب الجروبات والصفحات الكبيرة
  • لمن يريد ربح المال او زياده الدخل بجانب الوظيفه 
  • لمن لديه قاعده جماهريه 
  • لجميع الفئات حيث انه مطبق من قبل العديد من الشركات وممارس من قبل الكثير من المسوقين 

المهارات المطلوبة

  1. القدرة على الترويج لمنتج عبر الإنترنت باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو والإعلانات وما إلى ذلك.
  2. تكوين جمهور 
  3. أنشاء محتوى قيم
  4. الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة المناسب
  5. قوة المنتج او المحتوى 
  6. اختيار النتش المناسب ذات طلب عالى 
  7. الصبر والاستمرار لقوة المنافسه 
  8. مهارة الاقناع والتواصل بين العملاء
  9. مهارة تحويل أي فكرة والاستفادة منها لربح المال

أهم المواقع التى تبدأ بها

افضل المواقع العربية

التسويق بالعمولة أو الإفلييت للمبتدئين أو المحترفين يعتبر من بين أفضل طرق كسب المال على الإطلاق. وذلك لأنه مجال مربح جداً وأرباحه كبيرة فأنت تتعامل مع مواقع ومتاجر إلكترونية كبيرة مستعدة لدفع الكثير من الدولارات والريالات السعودية مقابل الترويج لمنتجها أو سلعتها.

1 - admitad

2 - jumia-affiliate

3 - Jumia KOL

4 - arabclicks

5 - linkaraby

6 - hareerdeals

7 - angazny

8 - noon

9 - arabyads

10 - souqelgom3a

11- picksell

12- jamalon

13- khamsat

افضل المواقع الاجنبية

افضل 10 مواقع اجنبية للتسويق بالعمولة وبرامج الأفلييت

1- Amazon affiliate

2- eBay

3- Noon affiliate

4-  Clickbank

5- ShareASale

6- arabclicks

7- shein

8- CJ Affiliate

9- ArabyAds

10- alibaba

اهم المنصات للتسويق بالعموله 

فيسبوك 

 حاليًا، يوجد الكثير من الأشخاص يسوقون للمنتجات والخدمات على مجموعات الفيسبوك أو من خلال إنشاء صفحات تقدم محتوى متعلق بإحدى المجالات. وما يُميّز فيسبوك أنه يحتوي على الكثير من المستخدمين بالإضافة إلى تنوع المحتوى الذي يشمل المحتوى النصي والمرئي. وأيضًا نجد الانستقرام الذي هو مناسب للتسويق للمنتجات من خلال المحتوى المرئي. وكل هذه المنصات تتيح لك خدمات الإعلانات المدفوعة، كما هناك العديد من المنصات الأخرى التي من الممكن أن تسوق فيها للتسويق بالعمولة مثل تويتر.

اليوتيوب

يمكن التعامل مع قناة اليوتيوب كما المدونة، فبالرغم من الاختلاف في نوعية المحتوى، لكن تبقى الاستراتيجيات والمجالات هي ذاتها. فمن المُستطاع الآن إنشاء قناة تتناول مراجعات البرامج والألعاب، وبعد ذلك إضافة رابط شراء البرنامج أو اللعبة في وصف الفيديو.

المتاجر الإلكترونية

هذه المتاجر تشبه المتاجر الإلكترونية الخاصة بمتاجر أصحاب المنتجات، ولكن يُعرض فقط عليها المنتجات، ومن ثم تُضاف روابط المنتجات لتحول المشترين للمواقع الأخرى، ومن ثم يشتروا المنتج ويحصل صاحب المتجر على عمولة من كل عملية بيع. وبالنسبة لطرق تسويق المتجر الإلكتروني، فدائمًا ما تكون مشابهة للمدونة. والمتاجر الإلكترونية تعد أكثر موثقية من صفحات الهبوط، كما تتيح الحصول على مشتريّن دائمين.

المدونات

من أقدم منصات التسويق بالعمولة وحتى الآن نجدها مسيطرة على الساحة، ويتم الربح منها من خلال تقديم محتوى للزوار في العديد من المجالات. على سبيل المثال، التكنولوجيا والشروحات والتسويق الإلكتروني والمحتوى الطبي والمراجعات. وضمن كل مقال، يُضاف منتج أو مجموعة من المنتجات لها علاقة بالمحتوى.
مثلًا مقال يتناول أفضل الهواتف لعام 2021، من الممكن إضافة روابط الأفلييت لهذه الهواتف على المقال في زر “اشترِ المنتج” والأمر نفسه لبقية المجالات. وهذه المدونة تعتمد اعتماد كلي على التسويق عبر محركات البحث، وبالإمكان إسنادها إلى صفحة على فيسبوك أو حساب على تويتر أو الإعلانات المدفوعة.

صفحات الهبوط

صفحات الهبوط من طرق التسويق للمنتجات التي تعتمد على الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث، لجذب المشترين المحتملين ومن ثم تحويلهم لعملاء حاليين. وأيضًا يقترن معها التسويق من خلال البريد الإلكتروني أو ما يسمى بقمع المبيعات ( Sales Funnels) الذي يركز على إقناع المستهلكين المحتملين بشراء المنتج.

مقالات هامة