10-طرق فعالة لبيع الكتاب وتحقيق أرباح

إذا كنت ستبيع كتابك الإلكتروني من موقع الويب الخاص بك ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي غالبًا باستخدام صفحة المبيعات.

كما ذكرنا سابقًا ، هذه في الأساس صفحة واحدة على موقع الويب الخاص بك مخصصة بالكامل لتحويل نسخ كتابك وتشجيع الأشخاص على التنزيل.

هذا يعني أن التصميم الكامل للصفحة سوف يدور حول زر "الشراء الآن" (يسمى زر الإجراء) وهذا يعني أن النسخة نفسها ستُصمم بخبرة لتحفيز الأشخاص على القيام بالمثل.

الهدف من صفحة المبيعات الخاصة بك هو زيادة "التحويلات".

هذا يعني أنه بالنسبة لكل شخص يزور الصفحة ، فأنت تريد زيادة احتمالية قيامه بالشراء إلى أقصى حد.

يمنحك هذا بدوره مكانًا واحدًا يمكنك من خلاله التركيز على التسويق والإعلان.

لذلك على سبيل المثال ، إذا كانت صفحة المبيعات الخاصة بك بها معدل تحويل 10٪ ، فهذا يعني أنه يمكنك إرسال 100 شخص إلى الصفحة باستخدام الإعلانات وتوقع تحقيق 10 عمليات بيع.

هذا معدل تحويل مرتفع للغاية ، لكنه ممكن!

والسبب في فعاليته هو أنه يعني أنه يمكنك بعد ذلك وضع خطة عمل قوية تستند إلى أرقام محددة إلى حد ما.

إذا كنت ستنشئ حملة تسويقية باستخدام Facebook Ads أو Google AdWords على سبيل المثال ، فستتم محاسبتك على "كل نقرة".

هذا يعني أنك ستدفع فقط في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك ، وهذا يعني أنك تعرف بالضبط كم سيكلفك 100 زائر.

لنفترض أن "تكلفة النقرة" (تكلفة النقرة) هي 0.50 سنتًا وأنك تحصل على 10 مبيعات مقابل كل 100 نقرة ، مما يعني أنه يمكنك حساب أنك تحصل على كل عملية بيع مقابل 5 دولارات.

إذا تم بيع كتابك بمبلغ 10 دولارات ، فهذا يعني أنك تحقق ربحًا بنسبة 50٪!

بالطبع ، لن تكون الأرقام مواتية دائمًا ، وإيجاد استراتيجية فعالة على Google AdWords أو Facebook Ads يمكن أن يتضمن إنفاق جزء لا بأس به من ميزانيتك للحصول على الأشياء بالشكل الصحيح.

ومع ذلك ، هذا هو الهدف وهذا هو السبب الأساسي لوجود صفحة مبيعات يعمل بشكل جيد!

إذن ، كيف ستشرع في إنشاء مثل هذه الصفحة؟

تصميم صفحة المبيعات الخاصة بك

فيما يتعلق بتصميم صفحة المبيعات الخاصة بك ، فإن الطريقة الأكثر شيوعًا هي جعل التصميم طويلًا وضيقًا.

الفكرة وراء ذلك هي أن صفحة طويلة ضيقة تشجع الزائر على الاستمرار في التمرير لأسفل الصفحة ومواصلة البحث.

هذا الشعور بالتمرير بدوره يجعلهم يشعرون بمزيد من الالتزام تجاه منتجك.

بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى النهاية ، سيبدو الأمر مضيعة للعودة إلى البداية مرة أخرى دون شراء أي شيء!

كما ذكرنا ، يجب أن يشير كل شيء عن هذا الموقع إلى زر الإجراء الخاص بك من أجل زيادة التحويلات الخاصة بك.

هذا يعني أنه يجب ألا يكون هناك أي إعلان آخر على الصفحة ولا روابط للعودة إلى صفحتك الرئيسية أو أي جزء آخر من موقعك.

يجب أن تكون الطريقة الوحيدة لمغادرة هذه الصفحة هي النقر فوق الزر "شراء" أو النقر مرة أخرى.

جانب آخر شائع لهذه الصفحات هو أنها تستخدم نظام ألوان أحمر أو برتقالي في كثير من الأحيان.

الفكرة من وراء ذلك هي أن هذه الألوان ترفع معدل ضربات القلب وتجعلنا أكثر اندفاعًا وأكثر عرضة للعمل.

يعد هذا أمرًا جيدًا عندما تحاول تحقيق مبيعات لأن معظم الأشياء التي نشتريها في الواقع نشتريها باندفاع وعلى أساس العاطفة بدلاً من المنطق.

هدفك هو الحصول على تخفيضات سريعة والزر الأحمر الكبير يفعل ذلك أفضل من الزر الأزرق الكبير!

إذا كنت ترغب في إنشاء صفحة مبيعات بسرعة وسهولة ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام المكون الإضافي لـ WordPress المسمى SeedProd.

يمكنك بعد ذلك استخدام "Otpimizely" من أجل "تقسيم اختبار" التصميم.

هذا يعني أنك تقوم بإنشاء تصميمين متطابقين تقريبًا لصفحة المبيعات الخاصة بك ثم تعديل أحدهما قليلاً.

الآن سيتم إرسال نصف زوار موقعك إلى كل إصدار من الموقع ويمكنك ملاحظة أي موقع يعمل بشكل أفضل من حيث معدل التحويل.

إذا كان التغيير قد ساعدك في الحصول على مزيد من التحويلات ، فأنت تعتمده في جميع إصدارات صفحة المبيعات وتحاول إدخال تغيير جديد.

بهذه الطريقة يمكنك "تطوير" تصميمك ليكون مصممًا بشكل مثالي لزيادة المبيعات إلى أقصى حد ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة معدلات التحويل من 0.01٪ إلى 1٪ إلى 10٪!

كتابة مقنعة لصفحة المبيعات الخاصة بك

الجزء التالي من اللغز هو استخدام نسخة مقنعة لتشجيع زوارك على شراء كتبك.

أول شيء يجب التأكد من القيام به هنا هو جذب انتباه الزوار ثم الاحتفاظ به.

هدفك هو تقليل "معدل الارتداد" (عدد الأشخاص الذين يغادرون موقعك بعد ثانيتين) ويمكنك القيام بذلك عن طريق جذبهم على الفور بخطوة مقنعة.

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في "بنية السرد".

هذا يعني أنك ستتحدث عن منتجك كما لو كان قصة.

ناقش كيف كنت تعاني من زيادة الوزن أو أخبر زوارك بحكاية الثروة.

هذا ليس فقط ملهمًا وفعالًا للغاية في الحصول على استجابة عاطفية ، ولكننا مصممون بشكل طبيعي للاستماع إلى القصص وهذا يعني أن الإستراتيجية غالبًا ما تكون فعالة جدًا في منع الأشخاص من مغادرة صفحتك!

من هنا ، سيكون التركيز بعد ذلك على عرض القيمة هذا.

لقد تناولنا هذا المفهوم عدة مرات من قبل ولكن هذا هو المكان الأكثر أهمية على الإطلاق.

هدفك هو جعل كتابك يبدو متغيرًا للحياة ولجعل القراء يتخيلون ويتصورون كيف يمكن أن تكون حياتهم إذا قاموا بالشراء.

تحدث عن شعورك بالحصول على عضلات بطن مذهلة وطاقة لا نهاية لها أو اجعلهم يتخيلون ما سيكون عليه الحال عندما يكون لديهم مطعم خاص بهم وأن يشعروا بالفخر بإنجازاتهم.

ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، تحتاج أيضًا إلى أن توضح لهم كيف يمكن لكتابك تحقيق ذلك.

اشرح ما هو موجود في الكتاب وتأكد من معالجة أي مخاوف قد تكون لدى جمهورك.

بمعنى آخر ، كيف يعرفون أن كتابك ليس مجرد مجموعة أخرى من الوعود الفارغة؟ ما الذي يجعل هذا مختلفًا عن أي كتاب آخر في السوق؟

يمكنك القيام بذلك عن طريق معالجة المخاوف بشكل مباشر قبل أن يفكر بها القراء وكذلك باستخدام الدليل الاجتماعي ، واقتباسات السلطة ، والحقائق والأرقام.

هناك إستراتيجية جيدة أخرى تتمثل في تقليل المخاطر التي ينطوي عليها شراء منتجك من خلال تقديم ضمان لاسترداد الأموال أو عينة مجانية.

إذا قمت بذلك ، فستجد أنه من المفيد إزالة المخاوف ولكن قلة قليلة من الأشخاص يقبلونك بالفعل على عرض استرداد الأموال التي قاموا بشرائها.

أخيرًا وليس آخرًا ، تأكد من تشجيعك على اتخاذ قرار سريع من خلال خلق الاستعجال والندرة.

يمكنك القيام بذلك بالقول إن لديك مخزونًا محدودًا أو بتقديم خصم لمدة محدودة.

في كلتا الحالتين ، هدفك هو جعل زوارك يشترون على الفور بدلاً من الذهاب بعيدًا للتفكير في الأمر!