09-المزيد من الطرق لبيع كتابك الإلكتروني وربح المال

هناك بالفعل العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها بيع كتاب إلكتروني وهذا شيء يتجاهله الكثير من الناس.

بمجرد استثمار هذا القدر من الوقت والجهد و / أو المال في إنشاء كتابك ، فمن المنطقي زيادة عوائدك عن طريق بيعه في أكبر عدد ممكن من الأماكن.

وفي كل مرة تجد منصة جديدة لبيع كتابك منها ، ستصل إلى جمهور جديد وتخلق فرصًا جديدة لتحقيق النجاح الكبير!

البيع بنسخة ورقية

أحد الخيارات المثيرة للاهتمام بشكل خاص هو إنشاء نسخة مطبوعة من كتابك!

هذا شيء ممكن جدًا الآن بفضل نشر "POD" أو "Print On Demand".

في الماضي ، كان نشر كتاب يعني طلب آلاف النسخ ثم محاولة بيعها بربح - بالطبع ، هذه استراتيجية محفوفة بالمخاطر وغالبًا ما يكون مصيرها الفشل.

ولكن مع POD ، تتم طباعة الكتب فقط في كل مرة تقوم فيها بإجراء عملية بيع. هذا يعني أنه لا توجد تكلفة مسبقة.

بالتأكيد ، ستأخذ الطابعة عمولة وستتم محاسبتك على الشحن والمواد ، لكنك تحقق ربحًا فقط في كل مرة يتم فيها بيع كتابك.

هذا يعني أنه يمكنك بعد ذلك تقديم شيء مادي وملموس لقرائك ويمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا من حيث المبيعات - خاصةً إذا كنت تستهدف جمهورًا أقل ذكاءً من الناحية التقنية وأقل مشاركة في شراء المنتجات الرقمية فقط.

يؤدي هذا بعد ذلك إلى إنشاء العديد من السبل الأخرى لبيع كتابك أيضًا - يمكنك حتى محاولة بيعه شخصيًا من متجر في الشارع الرئيسي ، أو بيعه من بيع صندوق السيارة!

إن مجرد القدرة على إظهار المنتج للناس بشكل حقيقي يمكن أن يساعدك أيضًا في تحقيق المزيد من المبيعات حتى عندما تصبح هذه المبيعات رقمية (بمعنى آخر ، يمكن استخدامها كأداة تسويق بحتة).

لإنشاء نسخة مطبوعة من كتابك ، ما عليك سوى التوجه إلى قسم النشر الذاتي في أمازون ، أو جرب Lulu.com.

هناك الكثير من الخيارات لإنشاء نوع الكتاب الذي تريده (غلاف مقوى ، ظهر مرن ، A5 ، A4 ، ملون ، أبيض وأسود ، إلخ) والعملية برمتها سهلة بشكل مدهش.

منصات أخرى

هناك أيضًا العديد من المنصات الأخرى التي يمكنك من خلالها بيع كتابك الإلكتروني وتوفر لك كل منها طريقة لتوسيع جمهورك وإنشاء طرق جديدة لاكتشافك.

متجر Kindle هو ما تسميه "منصة التوزيع" وإذا قمت بإنشاء نسخة ورقية من كتابك باستخدام Lulu ، فستكون أيضًا في متجر Lulu ليكتشفه الناس.

في الوقت نفسه ، يمكنك أيضًا الترويج لكتابك عبر كتب Google Play أو عبر iTunes أو عبر Nook (منافس لشركة Amazon).

ما لم تكن قد وقعت على نوع من الاتفاق ، فلا يوجد سبب مطلقًا لعدم التواجد على كل هذه المنصات وبالتالي زيادة إمكانات مبيعاتك إلى الحد الأقصى.

يمكنك أيضًا اختيار الذهاب بمفردك إلى حد ما والبيع بطرق غير تقليدية.

على سبيل المثال ، لماذا لا تقوم فقط بإنشاء قائمة على موقع eBay؟ لا توجد قاعدة ضده وفي الواقع ، ستجد أن عددًا كبيرًا من المؤلفين يبيعون كتبهم بهذه الطريقة!

خيار آخر هو البيع مباشرة لجمهورك من خلال قائمتك البريدية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي!

هيك ، إذا كنت طموحًا حقًا ولديك فكرة عن كتاب تعتقد أنه فريد ومثير حقًا ، فيمكنك حتى محاولة جمع الأموال من أجله على Kickstarter والتي ستكون أيضًا طريقة رائعة لإثارة حماس الناس لذلك وللحصول على بعض التعرض الإعلامي!