08-بيع كتابك الإلكتروني من خلال Kindle

خيار آخر لبيع كتابك الإلكتروني هو بيعه على Kindle.

يعد هذا خيارًا رائعًا لأنه يعني أن أي شخص يمتلك جهاز Kindle يمكنه الآن البحث عن عنوانك ثم تنزيله.

هذا يعني أيضًا أنه يمكنهم الشراء من بائع يثقون به بالفعل وحيث من المحتمل أن تكون تفاصيلهم مخزنة بالفعل (أمازون).

إنه يبسط العملية برمتها ويفتح لك جمهورًا هائلاً سيشمل مجموعة أوسع بكثير من التركيبة السكانية.

هذا مثالي إذا كان لديك كتاب إلكتروني في مهنة معينة على سبيل المثال. 

الاعتبارات

قبل المضي قدمًا وإضافة كتابك الإلكتروني إلى Kindle ، لاحظ أن هناك بعض الاعتبارات التي يجب وضعها في الاعتبار.

أولها أنه يمكنك المخاطرة بتفكيك مبيعاتك الخاصة.

ما يعنيه هذا هو أنك إذا كنت تبيع كتابك الإلكتروني من موقع الويب الخاص بك مقابل 35 دولارًا وتبيعه أيضًا على Kindle  مقابل 10 دولارات ، فقد تجد أن الأشخاص يشترون إصدار Kindle بدلاً من الإصدار الموجود على موقع الويب الخاص بك.

غالبًا ما يكون هذا هو الحال ، نظرًا لأن كتب Kindle تميل إلى البيع بسعر أقل بكثير من ملفات PDF من مواقع الويب.

حتى إذا كنت تبيع الكتابين بنفس السعر ، فمن المهم أن تضع في اعتبارك أن Kindle يأخذ جزءًا كبيرًا جدًا (يمكنك الاختيار بين 35-70٪).

هذا يعني أنك ستستمر في جني المزيد من المال من بيع الكتاب بنفسك.

هذا يعني أنك سترغب على الأرجح في تسعير إصدار Kindle أعلى من نسختك الخاصة ، وفي هذه الحالة ستحقق مبيعات أقل.

مرة أخرى ، كل هذا يعود إلى مكانتك والديموغرافية المستهدفة.

إذا كان كتابك يدور حول الحياكة ، فقم بتسعيره إلى أدنى مستوى على Kindle وحتى أقل على موقع الويب الخاص بك - بهدف البيع بشكل أساسي من خلال Kindle حيث يوجد المزيد من القراء الأكبر سنًا.

ولكن إذا كان كتابك يتعلق ببناء عمل تجاري عبر الإنترنت ، فيجب عليك تسعيره مرتفعًا على موقع الويب الخاص بك وحتى أعلى على Kindle.

قد لا تحقق الكثير من المبيعات على Kindle بهذه الطريقة ، ولكن من المؤكد أنه لن يضر أن يكون الكتاب على الموقع حيث قد تولد عملية بيع فردية أو اثنتين.

خيار آخر؟ اصنع نسختين مختلفتين من كتابك الاليكتروني!

هذا في الواقع ذكي بشكل خاص إذا كنت تخطط للانضمام إلى Kindle Select ، لأن هذا البرنامج يتطلب منك جعل كتابك حصريًا لـ Kindle.

تحضير كتابك لجهاز Kindle

الآن أنت تعرف ما هي مخاطر ومزالق بيع كتاب على Kindle ، كيف يمكنك المضي قدمًا إذا كنت لا تزال تنوي ذلك؟

الخطوة الأولى هي تجهيز كتابك الإلكتروني لـ "Kindle  Format 8".

يضمن هذا بشكل أساسي قراءة كتابك وفهمه بسهولة بواسطة Amazon ليتم تحويله إلى ملف Kindle.

إذا كنت تستخدم دليل التنسيق المذكور سابقًا في هذا الكتاب ، فستكون جاهزًا على الفور للتحميل إلى Kindle  Direct Publishing ، وهو مجاني تمامًا ويجب أن يكون عملية سهلة ومباشرة للغاية.

كل ما عليك فعله هو حفظ الملف أولاً باسم "صفحة ويب ، مصفاة" أو "صفحة ويب".

يمكنك قراءة إرشادات التنسيق الكاملة  هنا .

هناك أيضًا عدد من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن كتابك يتوافق مع إرشادات التنسيق.

على سبيل المثال ، يجب أن تتأكد من أن جميع فصولك تبدأ في صفحات جديدة باستخدام فواصل الصفحات.

يمكنك أيضًا اختيار إضافة بعض أنواع الصفحات / الأقسام التي توصي بها أمازون:

  • صفحة العنوان - عنوان يتوسطه العنوان الفرعي واسمك (أو اسم المؤلف إذا لم تكن كذلك)
  • صفحة حقوق النشر - قم بتضمين أي حقوق نشر أو إشعارات قانونية هنا. لاحظ أنك تمتلك تلقائيًا حقوق الطبع والنشر لأي شيء تنشئه بنفسك. إذا كنت تكلف بالعمل ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه مذكور على وجه التحديد أنك ستمتلك حقوق النشر الكاملة للنص بمجرد اكتماله.
  • التفاني - الأمر متروك لك ولكن يمكن أن يكون لمسة لطيفة تضيف الاحتراف.
  • مقدمة - هذا عادة ما يكون بعد تفانيك.
  • مقدمة - مقدمة صغيرة تُدرج عادةً بعد المقدمة مباشرةً.
  • الببليوجرافيات
  • الملاحق
  • ملحوظات
  • المسارد

لاحظ أنه يجب إدراج الصور بالانتقال إلى إدراج> صورة بدلاً من نسخها ولصقها.

يجب إدخالها في منتصف الصفحة أيضًا - لا تحاول استخدام التفاف النص أو أي شيء آخر يتوهم مثل هذا.

تقديم كتابك إلى أمازون

لإرسال كتابك إلى Kindle Direct Publishing ، ما عليك سوى الانتقال إلى kdp.amazon.com.

هذه العملية مجانية تمامًا وسهلة للغاية. ما عليك سوى النقر فوق "إنشاء عنوان جديد" للبدء.

من هنا ، ستظهر لك بعد ذلك بعض الحقول الإضافية حيث يمكنك إدخال معلومات إضافية.

المعلومات المطلوبة تشمل:

  • اسم الكتاب
  • العنوان الفرعي
  • عنوان المسلسل
  • رقم وحدة التخزين
  • رقم الطبعة
  • لغة
  • مؤلف
  • الناشر
  • المساهمين
  • رقم ISBN (إذا كنت قد اشتريت واحدًا)
  • التصنيفات
  • حقوق النشر (لا تتحقق من أن كتابك في الملكية العامة وإلا فإنك ستتنازل عن حقوق النشر الخاصة بك!)

ستتمكن أيضًا من إضافة بعض المعلومات مثل الوصف والغلاف في قائمتك.

هذا مهم جدًا لتشجيع الحد الأقصى من المبيعات ويجب أن يكون الهدف الرئيسي هو نقل "عرض القيمة" الذي تقدمه.


مرة أخرى: كيف يجعل كتابك حياة الناس أفضل؟ ما الذي يمكن أن تقدمه ولا تستطيع الكتب الأخرى تقديمه؟

سيُطلب منك أيضًا إدخال السعر الخاص بك.


تذكر ما ناقشناه سابقًا فيما يتعلق بالتنافس مع نفسك وفكر في العمولة التي ستأخذها أمازون.

لاحظ أن موقع أمازون يأخذ عادةً 35٪ للكتب الأرخص ثمناً ولكن هذا يصل إلى 70٪ للكتب الأغلى ثمناً.

يمكنك أيضًا اختيار التخلي عن عمولة بنسبة 70٪ على مبيعاتك وفي هذه الحالة توجد بعض الامتيازات - على سبيل المثال ، هذا يعني أنك ستستمر في الحصول على السعر الكامل لكتابك حتى عندما تختار أمازون عرضها.

تعظيم المبيعات والترتيب

عندما يتعلق الأمر بزيادة المبيعات على Kindle ، فإن الهدف الرئيسي هو زيادة ترتيبك في متجر Kindle ، والذي يعد امتدادًا لشركة Amazon نفسها.

هذا يعني أنك قد ترغب في إعادة النظر في طريقة عنوان كتابك.

بشكل أساسي ، يعمل كل من متجر Kindle و Amazon تمامًا مثل Google.

هذا في الأساس محرك بحث ويأتي الأشخاص إلى هنا للعثور على المحتوى من خلال البحث عما يبحثون عنه.

هذا يعني أنه يمكنك بالفعل زيادة ظهورك وبالتالي مبيعاتك من خلال التفكير في عنوانك من حيث مصطلحات البحث وما سيبحث عنه الناس.

إذا كان كتابك يسمى "دروس اللياقة البدنية" ، فقد لا يكتشفه الكثير من الناس من خلال البحث عن العبارة.

ولكن إذا كان كتابك يسمى "تمارين وزن الجسم في المنزل" ، فقد يكون كذلك.

بالطبع ، تكمن مشكلة هذا الخيار في أنه سيواجه الكثير من المنافسة.

مرة أخرى ، المفتاح هو اختيار شيء مطلوب ويحصل على الكثير من عمليات البحث ولكن هذا لا يواجه منافسة كبيرة من المبيعات الأخرى.

بخلاف ذلك ، فإن أكثر ما يؤثر بشدة على ظهورك في المتجر هو:

  • عدد التنزيلات
  • الاستعراضات

هدفك إذن هو الحصول على أكبر عدد ممكن من التنزيلات واكتساب أكبر عدد ممكن من التقييمات الإيجابية.

تتمثل إحدى طرق زيادة تعليقاتك الإيجابية في مطالبة الأشخاص بترك تعليق إذا كانوا قد استمتعوا بالمحتوى الخاص بك.

لا تقم برشوةهم أو تحاول خداعهم للقيام بذلك لأن هذا قد يؤدي إلى معاقبتك.

ما عليك سوى الإشارة في المحتوى الخاص بك إلى أنه سيساعدك كثيرًا إذا استمتعوا بكتابك حقًا - وإلا ، فقد لا يفكر القراء في القيام بذلك!

بخلاف ذلك ، يمكنك أيضًا أن تطلب من معجبيك أن يفعلوا الشيء نفسه من موقع الويب الخاص بك.

المؤشر الآخر هو بيع كتابك بثمن بخس ، لتبدأ به.

يمكنك تغيير السعر في أي وقت وما يعنيه هذا هو أنه يمكنك بالفعل بيع كتابك بسعر منخفض لفترة من الوقت لتوليد الحد الأقصى من المبيعات ثم زيادة التكلفة بمجرد حصولك على الترتيب الصحيح في الأعلى.

لاحظ أيضًا أن إدارة العروض الترويجية وبيع كتابك بثمن بخس لفترة من الوقت طريقة رائعة للحصول على تقييمات جيدة.

إذا كنت تبيع كتابك مقابل دولار واحد ويقدم عددًا هائلاً من المحتوى الرائع ، فمن المحتمل أن يكون الناس معجبين جدًا لدرجة أنه سيتم نقلهم لترك تعليقات إيجابية.

إذا اخترت التسجيل في Kindle Select ، فيمكن أن يساعد ذلك أيضًا كثيرًا في تسهيل الترويج لكتابك.

غالبًا ما تحصل الكتب على Kindle Select على عروض ترويجية خاصة وستقدمها أمازون والتي يمكن أن تساعدك في زيادة المبيعات وتمنحك الشرارة الأولية التي تحتاجها للبدء.

في كلتا الحالتين ، لاحظ أنه على Kindle ، من المفيد حقًا الحصول على نتيجة أولية من حيث التسعير من أجل الحصول على الزخم الذي تحتاجه لبيع المزيد في المستقبل.