07-بيع الكتاب الإلكتروني من خلال موقع الويب الخاص بك

تمام! الآن لديك كتابك الإلكتروني المكتوب جيدًا في مكانة رائعة ، مع عنوان مقنع للغاية وغطاء ملفت للنظر.

أنت في طريقك لتصبح ناجحًا للغاية!

التحدي التالي هو العثور على جمهور لهذا الكتاب ومساعدته على البيع!

والطريقة الأكثر شيوعًا التي يقوم بها الكثير من المسوقين هي من خلال تسويق المحتوى - والذي يعني بشكل أساسي إنشاء موقع ويب ، وإنشاء الكثير من المحتوى ، وبناء جمهور كبير يثق بك كقائد فكري في مجال تخصصك.

الفكرة العامة هنا هي بناء الثقة والسلطة تدريجيًا إلى الحد الذي سيفكر فيه جمهورك في الدفع للحصول على المزيد من المحتوى الخاص بك.

أنت تقدم محتوى مجانيًا في شكل منشورات مدونة ومقاطع فيديو وغير ذلك ، ومن ثم يمنحهم هذا الثقة في قدرتك على تقديم المعلومات والنصائح.

لمعرفة كيفية عمل ذلك ، قد يكون من المفيد تخيل العملية التي قد يتخذها مستخدم جديد عندما ينتقل من اكتشاف موقع الويب الخاص بك إلى شراء كتابك بعد ذلك.

لنفترض أن لديك كتابًا إلكترونيًا عن تمارين وزن الجسم في المنزل.

يمكنك بعد ذلك إنشاء موقع ويب وملئه بالعديد من منشورات المدونة الجديدة حول التمرين وبناء العضلات.

بعد ذلك ، يكتشف أحد مستخدمي الويب موقع الويب الخاص بك أثناء البحث عن المعلومات.

ربما يبحثون عن طرق فريدة لتدريب عضلات الصدر ، أو ربما يبحثون عن نصائح حول النظام الغذائي للتدريبات المنزلية.

في كلتا الحالتين ، يبحثون على Google عن هذه الكلمة الرئيسية ويجدون مقالة على موقع الويب الخاص بك.

ثم يقرؤون هذه المقالة ويجدون المنشور الخاص بك مسلية وغنية بالمعلومات.

في هذه المرحلة ، لاحظوا اسم مدونتك قبل المغادرة.

ثم قد يصادفون المحتوى الخاص بك مرة أخرى عند إجراء بحث ذي صلة على Google مرة أخرى.

وربما يجدون مقالاً كتبته على وسائل التواصل الاجتماعي موصى به من قبل صديق.

في كل مرة يرون فيها المحتوى الخاص بك ، ينبهرون ويدونون ملاحظة لقراءة المزيد من كتاباتك في المستقبل.

في النهاية ، أصبحوا على دراية بعلامتك التجارية ويثقون بك بقدر كبير كمورد لدرجة أنهم بدأوا في البحث في موقعك على وجه التحديد عن إجابات لأسئلتهم.

يمكنهم بعد ذلك الانتقال للاشتراك في رسالتك الإخبارية ، أو ربما لوضع إشارة مرجعية على موقعك.

في كلتا الحالتين ، أصبحوا الآن معجبين بمدونتك رسميًا وبك ككاتب.

هذا يعني أنه من المرجح أن يروا متى تبدأ في الترويج لكتابك الإلكتروني الجديد ومن المرجح أن يكونوا مهتمين والمضي قدمًا وإجراء عملية الشراء!

إنها عملية طويلة كما ترى ، ولكن من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة باستمرار ، يمكنك إنشاء متابعين أكبر وأكبر وربما بيع الكثير من المنتجات لهم على مدار ذلك الوقت.

كيفية إعداد المبيعات من خلال موقع الويب الخاص بك

كل هذا بالطبع يعني أيضًا أنك ستحتاج إلى وسيلة لبيع كتبك ومنتجاتك من خلال موقع الويب الخاص بك.

تتمثل إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك في إنشاء متجر على الإنترنت من نوع ما وفي هذا الصدد ، لديك خياران رئيسيان.

يتمثل أحد الخيارات في إنشاء متجر أساسي للتجارة الإلكترونية ، والذي سيعمل مثل Amazon أو أي موقع ويب آخر يبيع العناصر عبر الإنترنت - والفرق الوحيد هو أنك ستبيع المنتجات الرقمية بدلاً من المنتجات المادية.

يعد القيام بذلك أمرًا سهلاً نسبيًا أيضًا - إذا كان لديك موقع ويب WordPress ، فيمكنك بيع المنتجات الرقمية عن طريق تثبيت WooCommerce وهو مكون إضافي سيحول مدونتك إلى متجر للتجارة الإلكترونية.

خيار آخر هو إنشاء "صفحة مبيعات". هذه صفحة واحدة مخصصة بالكامل لبيع منتج واحد.

هذا يعني أن الصفحة لن تحتوي على معلومات أخرى ، ولا إعلانات ، ولا مشتتات: كل شيء مصمم فقط لبيع كتابك.

سنلقي نظرة أكثر على كيفية إنشاء هذا النوع من الصفحات المقصودة لاحقًا.

وبالمثل ، سنناقش التقنيات التي يمكنك استخدامها للترويج لموقعك على الويب ولتشجيع المزيد من المبيعات نتيجة لذلك.