05-التنسيق - كيفية إنشاء ملفات PDF بطريقة صحيحة

إذا كنت ستبيع كتابك على Kindle (شيء سننظر إليه لاحقًا) ، فستحتاج إلى إنشاء كتابك بتنسيق epub.

بخلاف ذلك ، ستقوم بإنشاء ملف PDF يمكن قراءته باستخدام Adobe Reader.

في كلتا الحالتين ، ستكون العملية متشابهة إلى حد كبير والهدف هو نفسه: جعل كتابك يبدو جميلًا ، وضمان سهولة قراءته ، وجعل الناس يرغبون في الاستمرار في الانتقال إلى الصفحة التالية دون الشعور بالملل.

لحسن الحظ ، من السهل جدًا إنشاء ملفات PDF وكتب ePub رائعة المظهر ...

كيفية إنشاء مستند منسق

أول شيء عليك القيام به هو الاستثمار في نسخة Word من Microsoft.

في حين أنه من الممكن إنشاء كتب إلكترونية باستخدام برامج أخرى ، فإن MR Word ستجعلها أسهل بكثير من أي أداة أخرى وستزودك بجميع خيارات التنسيق المتقدمة والميزات التي ستحتاجها لإنشاء منتج نهائي بمظهر احترافي.

لتبدأ ، تأكد من اختيار خط يبدو واضحًا وسهل القراءة.

تمامًا كما هو الحال مع أسلوب الكتابة الخاص بك ، فإن الهدف الوحيد الأكثر أهمية هنا هو التأكد من أن المحتوى الخاص بك قابل للقراءة وهذا يعني وجود محرف كبير يسعد قراءته.

تحظى Arial بشعبية كبيرة ، مثلها مثل Calibri. اختر واحدة من هذه واستخدم حجم خط جيد.

من هنا ، سترغب في فصل كتابك إلى فصول ، وعناوين ، وعناوين ، وعناوين فرعية ، إلخ.

لحسن الحظ ، يوفر Word طريقة سهلة للقيام بذلك والتي أصبحت معيار الصناعة المقبول.

بشكل أساسي ، ستنتقل إلى عناوين أي فصل وتعيينها كـ "عنوان 1" باستخدام الخيار الموجود في علامة التبويب الصفحة الرئيسية.

أي عناوين فرعية في هذا الفصل ستستخدم "العنوان 2" لها وأي عناوين فرعية أدناه ستكون "العنوان 3".

سيبدو هذا الجزء وسيضمن أن يبدو كتابك جذابًا عند التصغير.

في الوقت نفسه ، يمكنك أيضًا استخدام هذه العناوين للتنقل بسرعة حول كتابك. اضغط على "Ctr + F" لفتح جزء التنقل على الجانب الأيسر من الشاشة ومن هناك ، سترى أنه يمكنك اختيار العناوين والانتقال مباشرة إليها داخل المستند.

والأفضل من ذلك ، أن استخدام هذه الأنواع من العناوين يعني أنه يمكنك بسهولة إدراج جدول محتويات سيتم تحديثه أثناء التنقل.

ما عليك سوى التوجه إلى الجزء العلوي من كتابك ثم تحديد علامة التبويب "المراجع".

الآن انقر فوق "جدول المحتويات" وحدد نمط المحتوى الذي تريده.

هذه طريقة رائعة لجعل كتابك يبدو احترافيًا للغاية بأقل جهد ممكن!

وبالمثل ، فإن إدراج رأس الصفحة وأرقام الصفحات أمر سهل بالمثل.

يمكنك أيضًا استخدام نمط "العنوان" للعنوان الرئيسي لكتابك و "العنوان الفرعي" للترجمة (ليس هناك مفاجأة!).

بمجرد الانتهاء من كل هذا ، يمكنك أيضًا الضغط على علامة تبويب التصميم في Word للعثور على المزيد من الخيارات لتغيير مظهر كتابك بناءً على العناوين وما إلى ذلك.

يمكن أن يحدث هذا تغييرًا كبيرًا إلى حد ما في شكل كتابك وملمسه ، وإذا اخترت الألوان بجانبه ، فيمكنك الخروج بشيء فريد.

الصور

نصيحة أخرى هي التأكد من إدراج الكثير من الصور.

إن تقسيم النص الخاص بك بالصور والفقرات والعناوين يجعله أكثر قابلية للقراءة ولكن يمكن استخدام الصور لجعل كتابك ممتعًا ومميزًا.

يمكنك شراء هذه الصور من مواقع الصور المخزنة ، أو يمكنك العثور على مواقع مجانية للصور أو يمكنك إنشاء صورك الخاصة عن طريق التقاط الصور.

بالطبع ، إذا كنت على استعداد للذهاب إلى أبعد من ذلك ، فيمكنك أيضًا الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء صورك باستخدام Fiverr.com ، أو أحد المواقع المستقلة الأخرى التي ناقشناها بالفعل.

بينما قد يبدو الأمر مضيعة للوقت في إنشاء تصميم فريد وإضافة الصور وإنشاء مظهر لكتابك بشكل عام ؛ يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في مبيعاتك.

حاول التفكير خارج الصندوق وفكر حقًا في كتابك الإلكتروني كمنتج حقيقي.

امنحها تصميمًا مرئيًا مميزًا وأسلوبًا فريدًا.

إذا قمت بذلك ، يمكنك تعزيز الوعي بعلامتك التجارية وفي نفس الوقت صنع شيء يسعد الناس بقراءته ويفخرون بامتلاكه.

هذا يحدث فرقًا كبيرًا في مبيعاتك - حتى في الطريقة التي سيظهر بها حماسك للمشروع في مواد التسويق الخاصة بك.

مرة أخرى - إذا كنت فخورًا بكتابك ومتحمسًا له ، فسيظهر ذلك في النص وسيكون قراءك متحمسين بنفس القدر لقراءته وشرائه!

أخيرًا ، احفظ كتابك بتنسيق PDF أو  HTML إذا كنت تخطط لبيعه عبر Kindle.