03-كيف تقوم بكتابة كتاب ناجح لتربح منه آلاف الدولارات

لقد كرسنا الكثير من الوقت للمكانة والعنوان ولكن نأمل أن تدرك سبب أهمية ذلك.

وإذا أعطيت هذه الفكرة الصحيحة التي تستحقها ، فمن المأمول أن تساعدك على ملء كتابك بالمحتوى وفهم بالضبط ما الذي سيجعل الكتاب ناجحًا.

باختصار ، تحتاج إلى التركيز على تقديم عرض القيمة هذا - أو حل مشكلة معينة - وتحتاج إلى القيام بذلك بطريقة فعالة وفريدة من نوعها وتصل إلى الهدف بسرعة.

هذه هي الطريقة التي تجعل من كتابك "لحمًا" بدلاً من مجرد الكثير من بسكويتات الوفل.

ما الذي يفعله كتابك حقًا؟ ما الذي يجعلها مختلفة وفريدة من نوعها؟ ما هي القيمة التي تضيفها حقًا إلى الطاولة؟

باستخدام كل هذه المعلومات ، يمكنك هيكلة كتابك وتصميمه بطريقة تجعل الناس يرغبون في مواصلة القراءة ...

كيف تنظم محتويات كتابك الإلكتروني

مكان جيد للبدء هو مخطط تقريبي لكتابك مثل جدول المحتويات. لاحظ أن هذا سيتغير على الأرجح بمرور الوقت أثناء الكتابة.

يجب أن يبدأ هذا المحتوى بمقدمة وهذا أحد أهم جوانب كتابك - خاصةً إذا كنت تقدم معاينات مجانية.

هدفك هنا ليس إضاعة الوقت في دوس الماء حتى تتمكن من زيادة عدد كلماتك. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون هذا هو المكان الذي تصل إليه على الفور من خلال بيع الحلم وتحديد ما يمكن للقراء أن يتوقعوا تعلمه بدقة.

لذلك إذا كان لديك كتاب إلكتروني للياقة البدنية ، فابدأ بإخبارنا عن سبب أهمية اللياقة البدنية ورسم صورة لما يمكن أن تكون عليه الحياة إذا كان القراء أقوى وأنحف وأكثر لياقة.

إذا كان كتابك يدور حول حل مشكلة معينة ، فسيكون هدفك هو التركيز على هذه المشكلة ووصف نقطة الألم.

من هناك ، تحدد بعد ذلك طبيعة كتابك وما يجعله مختلفًا.

من الناحية المثالية ، ستقدم نوعًا من النصائح ونوعًا من القيمة أثناء قيامك بذلك.

بهذه الطريقة ، سيرى جمهورك على الفور أنك قادر على الوفاء بوعودك وسيرى على الفور أن أموالهم ستُنفق جيدًا.

أخيرًا ، اختتم بتسليط الضوء على ما يمكن أن يتوقعوه بالضبط إذا استمروا في القراءة وكيف سيساعد ذلك في معالجة المشكلات التي حددتها.

بعد ذلك ، ستبدأ في الفصل الأول.

في هذا الجزء ، تحتاج إلى توفير الأساس الأساسي الذي سيحتاجه القراء لفهم بقية الكتاب.

لذلك إذا كنت تكتب عن التسويق عبر الإنترنت ، فعليك أن تشرح ما هو التسويق عبر الإنترنت وكيف يعمل.

هذا يعني شرح نموذج العمل الأساسي وقليلًا من التاريخ.

على العكس من ذلك ، إذا كنت تكتب عن هذا النظام الغذائي أو ذاك ، فعليك أن تشرح الأساسيات التي يحتاج القراء إلى معرفتها فيما يتعلق بالتغذية.

هذا لا يعني أنك بحاجة إلى كتابة كتاب علمي ، فقط تأكد من أنك تجهز الجمهور بالمعرفة التي يحتاجون إليها.

يمكنك أيضًا تحديد "وضع الأرض" أو الوضع الراهن في مكانتك الخاصة.

بعد ذلك ، تحتاج إلى إظهار فلسفتك وما تقدمه إلى الطاولة.

هل لديك "خدعة" فريدة يستطيع جمهورك القيام بها؟

هل لديك استراتيجية أفضل من تلك التي يشترك فيها معظم الناس؟

هذا هو المكان الذي تميز فيه نفسك وتضع الجانب الفريد لكتابك.

ابدأ الآن في تحديد الخطوات الدقيقة وأظهر لجمهورك كيفية دمج المعرفة الأساسية مع نهجك وأفكارك الفريدة. 

قد يكون هذا فصلًا واحدًا أو سبعة حسب مدى تعقيد الموضوع.

وبالطبع ، ليس بالضرورة أن تكون هذه "استراتيجية فريدة" على هذا النحو - فقد تكون أيضًا طريقة فريدة لعرض المعلومات.

إذا كان كتابك عبارة عن "برنامج من 10 خطوات" لإطلاق مطعم ، فستكون هذه الفصول هي المكان الذي ستقدم فيه برنامج الخطوات العشر.

أخيرًا ، ستتعامل مع أي أفكار أو مخاوف أو نصائح إضافية وتقدم أي ملحق أو موارد أو معلومات إضافية أخرى.

يمكنك تغيير الهيكل الخاص بك ، ولكن هذه طريقة آمنة إلى حد ما للذهاب.

دعنا نلخص ذلك:


1 المقدمة
2. نظرة عامة على الموضوع
3. منظور / أفكار / فلسفة فريدة
4. خذ المنزل خطة العمل
5. خذ خطة العمل إلى المنزل
6. خذ المنزل خطة العمل
7. نصائح ومناقشة إضافية
8. الموارد والملحق
9. الخلاصة


الاستعانة بمصادر خارجية لكتابك الإلكتروني

إذا لم تستطع كتابة الكتاب بنفسك على الإطلاق ، فلا يزال بإمكانك اختيار الاستعانة بمصادر خارجية للكتاب لشخص آخر.

هذا نهج مقبول تمامًا ولكن تذكر ما قلناه سابقًا: ستكافح للعثور على شخص خبير مطلق في المجال الذي تريد الكتابة عنه ، والذي بدوره سيخلق تحديات عندما يتعلق الأمر بتقديم شيء نهائي أو أساسي -كسر.

تأكد من أنك تبحث بجدية عن كاتب يعرف أشياءه حقًا ويطلب رؤية عينة من كتاباته قبل أن تطلب الأمر كاملاً.

لا تتوقع من كاتب أن يكتب لك مجانًا بالطبع!

لكن ضع في اعتبارك طلب الفصل الأول أو مقال واحد فقط قبل أن تدفع ثمن الكتاب بأكمله.

من الجيد أيضًا منحهم أكبر قدر ممكن من البنية والتعليمات.

اسمح بالمرونة لتجاوز نطاق مخططك التفصيلي (سيتطور أفضل هيكل للفصول وما إلى ذلك أثناء كتابتها) ولكن في نفس الوقت تأكد من أنه ليس لديهم موضوع فقط ولكنهم يفهمون أيضًا النقاط الرئيسية تريد أن تعبر عنه ، والأسلوب الذي تريده وأي نصائح أو أفكار أو نصائح محددة لديك.

لاحظ أيضًا أنه من الواضح أنك ستحصل على ما تدفعه مقابل.

يستحق الأمر دفع أكثر قليلاً للحصول على كاتب يتمتع "بصوت عالٍ" ويفهم حقًا الموضوع ، بدلاً من أن يدفع أقل ويحصل على شيء تم الاستعانة بمصادر خارجية له ومكتوب بلغة إنجليزية ركيكة.

إذا قررت الاستعانة بمصادر خارجية لعملية الكتابة ، فيمكنك العثور على كتاب على مواقع مثل UpWork.com.

ما عليك سوى نشر وظيفتك وبعد ذلك بمجرد العثور على شخص ما ، يمكنك استعراضه مباشرة في المستقبل.

طرق أخرى للحصول على المحتوى

هناك طرق أخرى للحصول على المحتوى الخاص بك أيضًا!

أحد الخيارات على سبيل المثال هو إعادة استخدام المحتوى من موقع الويب الخاص بك.

هذه خدعة ذكية يمكن أن تكون في الواقع مربحة للغاية دون فرك أي شخص بطريقة خاطئة.

فكر في الأمر: إذا كان لديك مدونة قمت بتشغيلها على مدار العامين الماضيين ، فمن المحتمل أن يكون لديك شيء في المنطقة من 100 مقالة هناك.

إذا كانت هذه المقالات تتكون من 1000 كلمة في المتوسط ، فهذا يعني 100000 كلمة من المحتوى! ولن يقرأ معظم زوار موقعك كل هذا المحتوى - خاصة المواد القديمة.

هذا يعني أنه يمكنك إنشاء خلاصة وافية للمحتوى باستخدام مقالاتك القديمة وأيضًا تضمين بعض المواد الإضافية وبهذه الطريقة يمكنك الاستفادة أكثر من العمل الذي قمت به بالفعل.

إذا كنت قلقًا بشأن الشكاوى ، يمكنك حتى إزالة بعض المحتوى القديم.

هذا ليس جيدًا مثل كتابة شيء ما من الصفر ولن يكون له نفس القيمة المقترحة أو نفس "الخطاف" من خلال تقديم شيء جديد حقًا.

ولكن كطريقة لاختبار الماء لكتابك ، فهو خيار ممتاز!

حتى أن بعض المسوقين سيكسبون المال عن طريق إعادة بيع المحتوى الموجود في المجال العام!

طالما أنك متأكد من عدم وجود أي قيود على المحتوى ، فلا يوجد سبب يمنعك من القيام بذلك أيضًا.

إن الشيء العظيم في محتوى الكتاب الإلكتروني هو أن Google لن تقوم بفهرسته.

لا تستطيع Google الاطلاع على ملفات PDF التي لا تقوم بتحميلها وهذا يعني أنه لا يمكنك الوقوع في مشكلة لاستخدام نفس المحتوى أكثر من مرة.

مرة أخرى ، هذه ليست استراتيجيات مثالية ولكن إذا كنت تنوي صنع شيء يمكنك استخدامه بسرعة ... فهو بالتأكيد خيار!

شراء الكتب

أخيرًا ، هناك خيار آخر وهو شراء كتاب تحبه.

قد يعني هذا شراء محتوى PLR (حقوق التسمية الخاصة) والذي يمكنك تعديله وإعادة بيعه (هناك الكثير من الكتب الإلكترونية مثل هذه المصممة خصيصًا للسماح لك بإعادة بيعها على أنها ملكك) أو قد يعني مجرد الاتصال بمؤلف كتاب قديم احجز واسأل عما إذا كان يمكنك بيعه عبر الإنترنت.

قد يعني هذا تقسيم الأرباح ولكن إذا كان كتابًا رائعًا لم يجد جمهورًا ، فيمكنك أن تكون الشخص الذي يحوّله إلى نجاح ويمكن أن يكون ذلك مربحًا للغاية!

الطول وعوامل أخرى

عند كتابة كتابك الإلكتروني ، كلما استغرقت وقتًا أطول ، زادت التكلفة بالطبع.

غالبًا ما يكلف الكاتب الجيد ما يصل إلى 3-5 دولارات لكل 100 كلمة.

هذا يعني أن كتابًا إلكترونيًا مؤلفًا من 10000 كلمة قد يكلفك 300 دولار أو 500 دولار.

وبالمثل ، إذا كتبت الكتاب بنفسك ، فستستثمر المزيد والمزيد من الوقت والمال والجهد لأنك تستغرق وقتًا أطول لإكمال الكتاب.

يجب أن يكون طول كتابك الإلكتروني بالقدر المطلوب.

يمكنك كتابة قصتك / أفكارك في 10-20 صفحة فقط إذا كان هذا كل ما تحتاجه.

أنت لا تريد أن تضغط عليه فقط لزيادة أرقام الصفحات.

في الوقت الحاضر ، يتمتع الناس بفترات انتباه قصيرة بسبب الإنترنت وكمية المعلومات الموجودة هناك.