02-اختيار النيتش وعنوان الكتاب الذي سيتم بيعه

إذن أنت تعرف الآن لماذا تعد الكتب الإلكترونية طريقة رائعة لكسب المال وأنت تعرف حالة الصناعة كما هي موجودة الآن.

دعنا لا نتغلب على الأدغال أكثر من ذلك - دعنا نتعمق في صنع كتابك الإلكتروني حتى تتمكن من البدء في جني الأرباح!

وأفضل مكان للبدء عندما يتعلق الأمر بإنشاء كتاب هو الخروج بعنوان ومكان. بمعنى آخر: ما هو موضوع كتابك؟

ماذا ستسميها؟ لمن سوف تناشد؟ وكيف ستقوم بتسويقه؟

ربما يكون هذا هو القرار الوحيد الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بكتابك لأنه سيؤثر في الواقع على جميع الجوانب الأخرى لعملك.

مكانة كتابك على سبيل المثال لن تؤثر فقط على ما تكتب عنه وما تحتاج إلى معرفته.

سيحدد جمهورك المستهدف وبالتالي ، أين ستسوقه.

ستحدد استراتيجيات التسويق التي يمكنك استخدامها لبيعها وستحدد أيضًا المبلغ الذي يمكنك بيعه مقابله - تسمح لك بعض الموضوعات ببساطة بفرض رسوم أكثر من غيرها لأنها توفر تغييرات أكبر في نمط الحياة ومزايا أكثر إثارة للإعجاب.

وفي الوقت نفسه ، فإن العنوان الخاص بك هو ما ستستخدمه للتعبير عن المكانة المتخصصة ، وكذلك لنقل "عرض القيمة" لكتابك (أي ما تدعي أن كتابك يمكن أن يفعله للأشخاص).

تابع القراءة وسننظر في كيفية الشروع في اختيار المكان المناسب لكتابك ثم تحويله إلى عنوان مثالي.

اختيار تخصصك

عندما يتعلق الأمر باختيار تخصصك ، فهناك عدد كبير من العوامل المختلفة التي يجب مراعاتها وعدد كبير من الطرق المختلفة التي تحتاج إلى التفكير فيها.

سيكون الاعتبار الأول والأكثر وضوحًا في كثير من الحالات هو نوع العمل الذي تديره بالفعل.

بمعنى آخر ، إذا كان لديك بالفعل موقع ويب أو مدونة ، فغالبًا ما سترغب في إنشاء كتاب يعتمد على نفس الموضوع حتى تتمكن من بيعه لنفس الجمهور.

لذلك إذا كان لديك مدونة تدور حول اللياقة البدنية ، فإن صنع كتاب إلكتروني للياقة البدنية هو القرار المنطقي.

بينما يمكنك محاولة بيع كتاب إلكتروني حول موضوع آخر ، فإن هذا لن يؤدي إلا إلى المزيد من العمل لنفسك دون داع.

خاصةً إذا كنت قد قمت بالفعل ببناء جمهور أسير وقمت بتطوير الكثير من الثقة معهم!

إذا لم يكن لديك مدونة أو موقع ويب بالفعل ، فأنت بحاجة إلى التفكير في نوع الموضوع الذي قد يكون مهتمًا به.

سيتعين عليك كتابة 10000 كلمة على الأقل لإنشاء كتابك الإلكتروني (ما لم تستعين بمصادر خارجية) وحتى علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى إنشاء الكثير من المواد التسويقية الإضافية من أجل الترويج للكتاب.

إذا كان هذا موضوعًا تعرفه ، فيجب أن تجد أنه من السهل إحضار شيء جديد إلى الطاولة ، وإنشاء مواد تسويقية توضح خبرتك ، والعثور على الطرق الصحيحة لتسويق نفسك.

على العكس من ذلك ، إذا اخترت موضوعًا ليس لديك خبرة فيه ، فستجد صعوبة في المساهمة بأي شيء في هذا المجال وفي جميع الاحتمالات ، ستواجه صعوبة في تحقيق أي مبيعات.

في الواقع ، يعد هذا أحد أكبر الاعتبارات وأهمها على الإطلاق عند اختيار تخصصك.

هناك عدد كبير جدًا من الأشخاص يكتبون كتبًا إلكترونية حول موضوعات يعتقدون أنه يمكنهم بيعها بسهولة وبدون خبرة في هذا الشأن.

النتائج؟

يكرر الكتاب نفسه بشكل أساسي لكل 10000 كلمة ، وتوضح المواد التسويقية أنه لا يوجد شيء مفيد أو مثير للاهتمام داخل المحتوى ولا أحد يشتريه.

وبالمثل ، غالبًا ما يعرف البائعون أنهم لا يقدمون الكثير من المحتوى المفيد وبالتالي يشعرون بالخجل من الترويج له ، وحتى عندما يقومون بالمبيعات ، سيجدون أن الكثير من الأشخاص يطالبون باسترداد الأموال.

يعد هذا الأمر أكثر إشكالية إذا حاولت بيع كتاب على Kindle ، حيث يمكن للناس هنا قراءة معاينة مجانية قبل أن يلتزموا بشراء المنتج.

نتيجة لذلك ، سيرون على الفور أنك لا تقدم أي شيء جديد وسيغادرون.

قد تفكر في هذه المرحلة: "سأقوم فقط بالاستعانة بمصادر خارجية للمحتوى".

حتى هنا ، ستواجه تحديات.

لأنه على الرغم من أنك قد توظف أفضل كاتب في العالم ، فمن المحتمل أنهم ليسوا خبراء في الموضوع الذي اخترته - ما لم يذكروا أنهم كذلك على وجه التحديد.

لا يمكنك العثور على وكالة كتابة عشوائية واطلب منهم أن يكتبوا لك "الكتاب النهائي عن البرمجة بلغة ++ C".

حتى لو كانوا يعرفون لغة ++ C أو كانوا قادرين على تعلمها ، فلن يتعاملوا مع جميع الكتب التي كتبها خبراء حقيقيون.

باختصار ، يجب أن تكون حقًا خبيرًا في المجال الذي تختاره.

وإذا لم تكن خبيرًا ، فاختر على الأقل تخصصًا تفهمه جيدًا.

يجب عليك أيضًا أن تقرر ما إذا كنت ستنشئ دليلًا نهائيًا ، أو كتابًا يقدم منظورًا جديدًا تمامًا.

هذا الأخير يصعب التفكير فيه ولكن إنشاءه أسهل بكثير.

انظر إلى الأمر بهذه الطريقة: إذا كنت ستنشئ كتابًا إلكترونيًا للياقة البدنية ، فأنت بحاجة إلى التنافس مع الآلاف والآلاف من كتب اللياقة البدنية الموجودة بالفعل في السوق.

كيف تفعل ذلك؟

أحد الخيارات هو أن تكون نهائيًا بنسبة 100٪.

هذا يعني أنك ستهدف إلى القيام بعمل أفضل من جميع الكتب الإلكترونية الأخرى حول نفس الموضوع وأنك ستكتب النص الرسمي الذي سيلجأ إليه الناس عندما يريدون معرفة هذا الموضوع.

يمكنك اختيار فئة فرعية لموضوعك الرئيسي ("حمية البحر الأبيض المتوسط" ، "تدريب القوة الوظيفية" ، "متتبعو اللياقة" ، "اليوجا") ولكن هدفك في النهاية هو تقديم شيء أفضل من أي شيء يطرحه أي شخص آخر.

البديل هو تقديم شيء جديد ومختلف تمامًا.

قد يعني ذلك أنك تستثمر في برنامج تدريب اللياقة البدنية الخاص بك أو نظامك الغذائي الرائع. قد يعني ذلك أنك تتناول موضوع التدريب بطريقة جديدة وفريدة من نوعها.

أو قد يعني ذلك أنك تستهدف جمهورًا لا تتم تلبيته عادةً.

يتلخص هذا حقًا في دافعك لكتابة الكتاب. إذا كان دافعك هو اختيار موضوع تعتقد أنه سيبيعه ، فقد تفاجأ عندما تجد أنه من الصعب جدًا إقناع الناس بالشراء منك.

ولكن إذا كان دافعك هو كتابة شيء ما لأن لديك فكرة جديدة ومثيرة وتريد حقًا المساهمة في المكانة التي تكتب من أجلها ، فستجد أن لديك جمهورًا أكبر بكثير!

ما هي أفضل المنافذ؟

لذلك قد تحدد العوامل الخارجة عن سيطرتك مكانتك.

ولكن بعد قولي هذا ، هناك أيضًا عدد كبير من الموضوعات المحددة التي سيكون بيعها أسهل وأسهل لكسب المال منها.

المجالات الأكثر شيوعًا للكتب الإلكترونية التي كتبها المسوقون حتى الآن هي:

  • اللياقه البدنيه
  • التعارف
  • اعمال

والسبب في ذلك هو أن هذه الموضوعات جميعها تناشد أهدافًا عالمية.

كل واحد منا يريد المال ، كلنا نريد أن نكون بصحة جيدة وكلنا نتمنى أن نتمكن من كسب المال دون الذهاب إلى العمل (نريد الاستقلال المالي).

هناك طريقة أخرى لقول ذلك وهي أن الكتب الإلكترونية لها "عرض قيمة" جذاب بشكل خاص.

عرض القيمة هو في الأساس ما تعد بأن كتابك يمكن أن يفعله للناس ويتعلق بكيفية تغيير كتابك لحياتهم.

لا يشتري الناس كتب اللياقة البدنية فقط لأنهم يريدون أن يكونوا أكثر صحة.

يشترونها لأنهم يريدون أن يكونوا واثقين من مظهرهم ، لأنهم يريدون أن يشعروا بالجاذبية ولأنهم يريدون الاستيقاظ مليئًا بالطاقة في الصباح.

هذا هو الشعور الكامن وراء منتجك وهو ما سيساعدك على بيع كتبك.

إذا كان كتابك يدور حول الحياكة ، فإن عرض القيمة الخاص بك يكون أقل تأثيراً وتغييراً للحياة.

يتعلم الناس الحياكة كطريقة لإشغال أنفسهم في المساء وكتسلية ممتعة - فهم لا يتعلمون تغيير حياتهم أو صحتهم أو علاقاتهم.

ولهذه الأسباب ، لا يمكنك تحصيل الكثير مقابل كتاب عن الحياكة بقدر ما تستطيع مقابل كتاب عن اللياقة البدنية.

لكن في الوقت نفسه ، ستواجه كتب اللياقة منافسة أكثر بكثير من كتب الحياكة - لأن كل مسوق عبر الإنترنت لديه عنوان حول هذا الموضوع.

يعد الحصول على كتابك بارزًا وجذب الانتباه تحديًا كبيرًا ، ولهذا السبب تحتاج إلى استخدام النصائح المقدمة مسبقًا لجعل كتابك أكثر تميزًا ولتجنب بعض تلك المنافسة.

كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك القيام بذلك عن طريق جعل كتابك عن فئة فرعية معينة من اللياقة أو توجيهه إلى جمهور معين.

قد تكون الأمثلة:

  • اللياقة لمن هم فوق الخمسينيات
  • اللياقة لفنون الدفاع عن النفس
  • برنامج لياقة عالي الكثافة
  • اليوجا
  • بيكرام يوجا
  • حمية البحر الأبيض المتوسط
  • اللياقة البدنية لمرضى السكر

لاحظ كيف أن موضوع "اللياقة لفنون الدفاع عن النفس" يجمع بين موضوعين مختلفين.

على الرغم من ذلك ، ستكافح لإيجاد طريق محدد للتسويق للترويج لكتابك الإلكتروني وستكافح لجعله متميزًا عن الكتب الأخرى في هذا المجال.

هذا هو السبب في أن العديد من الكتاب سيظلون يختارون معالجة الموضوعات الأقل تقليدية والتي لا تتمتع بنفس الجاذبية العاطفية الكبيرة.

اكتب عن الحياكة ، على سبيل المثال ، ستجد أن المنافسة أقل بكثير وأنه من الأسهل بكثير بيع كتابك لمجموعة محددة جدًا من الأشخاص الذين من المرجح أن يتجمعوا في أماكن محددة (مثل منتديات الحياكة).

لن تكون قادرًا على شحن هذا القدر ومن المحتمل أن يكون لديك سوق أصغر قبل أن تصل إلى التشبع.

سيكون السيناريو المثالي إذن هو إيجاد نوع من التسوية.

يعد اختيار "مكانة داخل مكانة معينة" أحد الخيارات ، لكن الخيار الآخر هو اختيار مكانة معينة مثل صناعة أو مهنة معينة - أو مهارة يمكن تحقيق الدخل منها.

على سبيل المثال ، خذ مثالاً كتابًا يستهدف نوعًا معينًا من الصناعة: إضاءة المسرح ، أو إدارة مقهى ، أو إنشاء تطبيقات ، أو جني الأموال كمدرب شخصي.

عندما يكون لديك كتاب مثل هذا ، يكون لديك مكانة محددة للغاية وجمهور مستهدف محدد للغاية.

يمنحك هذا بعض الخيارات السهلة لتسويق كتابك.

في الوقت نفسه ، هناك أماكن محددة يتجمع فيها هذا الجمهور حيث يمكنك تسويق كتبك وبيعها.

وفوق كل هذا ، فإن الكتاب الإلكتروني عن مهنة هو شيء يمكن استخدامه لمساعدة شخص ما على كسب المال وبالتالي يمكن أن يغير حياته.

سيكون الناس على استعداد لدفع الكثير من المال مقابل كتاب إلكتروني على إدارة مطعمهم الخاص إذا كان هذا هو حلمهم - بصرف النظر عن أي شيء آخر ، يجب عليهم استعادة الاستثمار!

كيفية اختيار عنوان الكتاب الإلكتروني

مع وضع كل ذلك في الاعتبار ، فإن آخر ما عليك فعله هو ابتكار لقبك.

والمفتاح هنا هو أنك تختار عنوانًا يعكس محتوى الكتاب وسيثير حماسة الناس له.

هذا يعني أنك بحاجة إلى التعبير عن "عرض القيمة" الذي ناقشناه بالفعل ، تحتاج إلى إبراز ما يميز كتابك وتحتاج إلى التأكد من ذكر كل ما سيتم تغطيته.

لذلك لا تسمي كتابك فقط: "دليل للياقة الوظيفية".

لأن هذا لا يخبر الناس حقًا عن الكتاب.

بدلاً من ذلك ، أطلق عليها اسم: "القوة الوظيفية: كيفية استخدام اللياقة الوظيفية لتطوير قوة سحق حقيقية ومفيدة. قهر الرياضة وقم بتحويل جسمك!"

هذا يضرب الآن بالضبط ما يدور حوله كتابك ويجبر القارئ على تخيل كيف يمكن للكتاب أن يغير حياتهم.

وبالمثل ، لا يجب أن تسمي كتابك: "My Sushi Restaurant".

بدلاً من ذلك ، أطلق عليه اسم: "My Sushi Restaurant: نموذج عملك في 5 خطوات بسيطة - قم بتشغيل مطعمك الخاص ، وعِش أحلامك ، وطهي السوشي الرائع!"

وجود عنوان وعنوان فرعي مثل هذا يعني أنه يمكنك قول كل ما تريد قوله ، مع الاحتفاظ ببعض الكلمات الجذابة لأغراض التسويق.