04-التفاعل مع الجمهور المستهدف والعرض التقديمي

هناك عامل مهم آخر في إنشاء دورة تدريبية ناجحة عبر الإنترنت وهو القدرة على التفاعل مع جمهورك المستهدف وتقديم الدورة التدريبية مسبقًا.

بدون القيام بهذه الأشياء ، قد تضيع الكثير من الوقت في دورة تدريبية لا تبيع في النهاية.

يضمن إشراك جمهورك والعرض المسبق اهتمام عدد كافٍ من الأشخاص بحيث تحقق أهداف الدورة التدريبية الخاصة بك.

الجمهور المستهدف

من أول الأشياء التي يجب أن تقررها عند إنشاء موقع على الإنترنت هو الجمهور المستهدف.

إذا لم تكن لديك فكرة واضحة عن من هي الدورة التدريبية ، فقد تشعر أن دورتك التدريبية غير منظمة ، وقد تواجه مشكلة في تسويقها للعملاء المحتملين.

لذلك ، من الضروري معرفة جمهورك المستهدف من بداية إنشاء الدورة التدريبية عبر الإنترنت.

تذكر هذا الاقتباس:

"إذا كنت تنشئ دورة تدريبية للجميع ، فأنت بذلك لا تنشئها لأي شخص."

على سبيل المثال ، إذا كانت دورتك التدريبية تتعلق بتحسين مهارات كرة القدم ، فمن المحتمل أنك ستلبي احتياجات الجمهور الأصغر سنًا.

في المقابل ، من المحتمل أنك ستلبي احتياجات جمهور أكبر سنًا إذا كنت تكتب عن الادخار للتقاعد.

من المهم جدًا معرفة من كنت تبيع له قبل بيع منتجك.

إنشاء صورة رمزية للعميل

مهمة مفيدة يجب القيام بها هي إنشاء صورة رمزية للعميل.

بمعنى آخر ، تريد إنشاء ملف تعريف لعميلك المثالي.

كن واضحًا بشأن التركيبة السكانية والجغرافية والتخطيطات السيكوجرافية لجمهورك المستهدف.

فمثلا:

  • ما هي مهنتهم؟
  • حيث أنها تقع؟
  • ما هو عمرهم؟
  • ما هو جنسهم؟
  • ما هو متوسط ​​رواتبهم؟
  • ما هو مستوى تعليمهم؟
  • ما هي حالتهم الزوجية؟
  • ما الكتب التي يقرؤونها؟
  • ما هي المدونات التي يذهبون إليها؟
  • إلى من ينظرون؟
  • ما هي أهدافهم وتطلعاتهم؟
  • ما هي مشاكلهم وتحدياتهم الحالية؟
  • ما الدورات التي اشتروها أو جربوها من قبل؟
  • ما هي الإيجابيات والسلبيات؟

أفضل طريقة للقيام بهذا التمرين هي تخيل هذا الشخص الذي هو عميلك المثالي.

إذا كنت تريد أن تخطو خطوة أخرى إلى الأمام ، فتواصل مع عميل محتمل واعرف ما إذا كان يرغب في تخصيص نصف ساعة لمساعدتك في إنشاء الصورة الرمزية للعميل الخاص بك.

كيفية جذب العملاء المحتملين وبناء ضجة حول الدورة التدريبية عبر الإنترنت

بمجرد معرفة جمهورك المقصود ، يجب أن تبدأ في إشراكهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الأخرى مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني.

لا تساعد هذه الخطوة في بناء وجودك ومصداقيتك عبر الإنترنت فحسب ، بل تعمل أيضًا على إنشاء ضجة حول الدورة التدريبية عبر الإنترنت التي ستصبح قريبًا.

يمكنك إشراك جمهورك من خلال نشرها على حسابات وسائط اجتماعية متعددة وإرسال رسائل بريد إلكتروني بناءً على المتابعين.

تريد قضاء بعض الوقت على منصات التواصل الاجتماعي حيث يقضي جمهورك معظم وقتهم.

ضع في اعتبارك الأنظمة الأساسية التالية:

  • انستغرام
  • مجموعات Facebook و Facebook
  • مجموعات ينكدين
  • كورا
  • رديت
  • تويتر

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الانضمام إلى منتديات معينة حول مواضيعك.

ابحث عن "[TOPIC] + منتديات" على Google للعثور على قائمة بالمنتديات ذات الصلة حول موضوعك.

على سبيل المثال ، "منتديات التسويق الرقمي".

عند استخدام هذه الأنظمة الأساسية المختلفة ، من المهم أن تغمر منتجك في عدد من الإعدادات المختلفة.

حاول الارتباط بالعملاء المحتملين في مجموعات الدردشة ذات الصلة بموضوع الدورة التدريبية أو شارك الدورة التدريبية الخاصة بك في إعداد الفصل الدراسي الفعلي.

بغض النظر عن الأمر ، حاول فقط عرض دورتك التدريبية على أكبر عدد ممكن من أعضاء الجمهور ذوي الصلة.

عندما تقوم بإشراك جمهورك ، فأنت تريد إبلاغهم بنتائج التعلم وموضوع الدورة التدريبية عبر الإنترنت.

الهدف هو جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص المهتمين.

لذلك ، أخبرهم عن نتائج التعلم على الفور.

كن واضحًا بشأن ما سيحصلون عليه من هذه الدورة ولماذا يريدون دورتك الدراسية على وجه التحديد.

في الواقع ، من الجيد إدراج نتائج التعلم في جميع منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

سيسمح ذلك للعملاء بالتعرف على منتجك على الفور وزيادة فرص تذكرهم للدورة.

يمكنك أيضًا إشراك العملاء المحتملين عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني.

في الواقع ، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية للتواصل مع العملاء المحتملين وإقناعهم بشراء منتجك.

سوف ندخل أكثر في التسويق عبر البريد الإلكتروني لاحقًا.

تقديم الدورة التدريبية الخاصة بك على الإنترنت

بمجرد أن تبدأ في إشراك العملاء المحتملين ، يجب أن تنتهز هذه الفرصة لتقديم الدورة التدريبية عبر الإنترنت.

باختصار ، يعني العرض المسبق أن تقوم بعرض الدورة على العملاء المحتملين قبل إعداد الدورة التدريبية الفعلية.

ستقوم بعرض الدورة باستخدام نتائج التعلم.

على الرغم من أن بيع منتج قبل تصنيعه قد يبدو متزعزعًا ، إلا أنه شائع جدًا في الواقع.

التمويل الجماعي هو مثال شائع جدًا للسوق الذي يعتمد على بيع المنتجات مسبقًا.

لذلك ، لا تدع الخوف أو القلق يمنعك من تحديد دورتك.

في الواقع ، يجب على جميع منشئي الدورات التدريبية التركيز على عرض منتجاتهم نظرًا لفوائدها العديدة.

وعلى وجه الخصوص ، سيسمح لك الإعداد المسبق بقياس الاهتمام بموضوع ما.

بناءً على الاهتمام خلال مرحلة الإعداد المسبق ، يمكنك أن تقرر الاستمرار في الدورة التدريبية أو تغيير الموضوع.

إذا وجدت أنه لا يوجد أحد مهتم بهذا الموضوع ، فستتمكن من توفير الكثير من الوقت والطاقة.

لذلك ، يجب أن تشرح مسبقًا من أجل قياس الاهتمام ومعرفة ما إذا كان الموضوع يستحق وقتك.

قبل عرض منتجك مسبقًا ، حدد هدف الدورة التدريبية حول الحد الأدنى لعدد الدورات التدريبية السابقة.

بمعنى آخر ، حدد عدد الدورات التدريبية التي يجب عليك إعدادها مسبقًا من أجل متابعة الموضوع.

إن الحصول على رقم محدد قبل البدء سيمنعك من الاضطرار إلى إنشاء قائمة إيجابيات وسلبيات لما إذا كنت ستستمر في موضوع الدورة التدريبية أم لا.

إذا تم استيفاء الحد الأدنى من العدد الخاص بك أو تجاوزه ، فيجب عليك الاستمرار في إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك كما هو مخطط.

إذا لم يتم تحقيق الحد الأدنى من هدفك ، فعليك إلغاء فكرة الدورة التدريبية. في هذه الحالة ، يجب عليك ببساطة رد الأموال إلى أي عملاء اشتروا الدورة ، وشرح لهم أن عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص كانوا مهتمين ، والبدء في العمل على فكرة مختلفة للدورة التدريبية عبر الإنترنت.

لمحاولة جذب المزيد من الاهتمام بمنتجك ، يمكنك تقديم خصومات أو ميزات إضافية للدورة التدريبية لأولئك الذين يشترون أثناء مرحلة الإعداد المسبق.

سيؤدي القيام بذلك إلى المزيد من العملاء.

فكرة رائعة أخرى هي تقديم خصم لأولئك الذين يشاركون منتجك على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

لن يمنحهم هذا خصمًا فحسب ، بل سيسمح أيضًا لمنتجك بالوصول إلى المزيد من الأشخاص.