06-افضل المواقع للحصول على عمل حر من المنزل وربح المال

هناك العديد من الأماكن حيث يمكن للعاملين لحسابهم الخاص العثور على عمل.

هناك العديد من المواقع الإلكترونية المخصصة لهذا الإجراء بالذات.

هناك بعض (كما هو موضح أدناه) التي تلبي احتياجات العمل المستقل ككل ، وهناك مواقع أخرى أكثر تخصصًا خاصة بالصناعات المختلفة.

قم ببعض البحث وحدد نوع النظام الأساسي الأفضل لخدمتك ولكنه أيضًا في مكان ما حيث يمكنك العثور على العملاء.

يمكن أن تكون القاعدة الأساسية الجيدة هي العثور على عمل في الأماكن التي يتسكع فيها عملاؤك المستهدفون.

عليك أن تتذكر أن الوقت الذي تقضيه في البحث عن عمل هو الوقت الذي من الأفضل أن تمضيه في العمل.

بمجرد أن يكون لديك استراتيجية جيدة للعثور على عمل ؛ يجب عليك الاستمرار في ذلك.

ولكن إذا كانت تستغرق وقتًا طويلاً ولا تؤدي إلى نتائج مثالية ، فجرّب طريقة أخرى.

1. Fiverr

هو أهم وأكبر موقع للعمل الحر، وهو الأكثر شهرة على الإطلاق، سمى فايفر لأن أسعار الخدمات به تبدأ من 5 دولار.

موقع فايفر يتيح للمستقلين القيام بعمل خدمات والتي تسمى Gigs، والتي فيها يقوم المستقل بتوفير كل البيانات والأسعار والتفاصيل الخاصة بالخدمة.

يقوم المشتري بالبحث في الموقع أو اختيار أحد التخصصات، فيظهر أمامه الخدمات المناسبة لما يحتاج… يختار أحدها ويقوم بالدفع وينتظر حتى اتمام المهمة وفقاً للمعاد المحدد في الخدمة.

2. Freelancer

هو من أوائل مواقع العمل الحر التي ظهرت مع بداية ظهور مصطلح وفكرة العمل الحر، يحتوي على أكثر من 46 مليون مستخدم من المستقلين وأصحاب العمل، بالإضافة إلى أكثر من 18 مليون وظيفة في مختلف وجميع المجالات.

يتميز بسهولة التسجيل ويتيح لك التسجيل بحسابك عبر الفيس بوك، وإذا كنت صاحب عمل سيضمن لك الموقع العمل مع محترفين وخبراء، وذلك نظرًا لتواجده منذ أكثر من 10 سنوات.

موقع فري لانسر هو منصة شاملة للعمل الحر، ويوفر نظام كامل لعمليات البيع والشراء على المنصة.

فيه يقوم صاحب العمل بنشر وظيفة أو مهمة ما ويقوم المستقلين بعرض مهاراتهم وقدرتهم على تنفيذ المهمة مع السعر المناسب لهم، وفي النهاية يقوم صاحب العمل باختيار أحدهم لاتمام المهمة. 

3. Upwork

هو واحد من مواقع العمل الحر المشهورة جداً، والذي له ثقل وباع كبير في سوق العمل الحر… هو موقع قديم وموثوق من قبل ملايين المستخدمين.

موقع Upwork يعمل بهذه الطريقة: يقوم صاحب العمل بنشر وظيفة معينة أو مهمة يريد إنجازها، فيقوم الموقع بتوليد قائمة من المستقلين المناسبين وفقاً لوصف الوظيفة.

في النهاية يقوم صاحب العمل بفحص القائمة ويختار منها المستقل الذي يرى أنه مناسب لآداء المهمة، وذلك وفقاً للبيانات الموجودة في حساب المستقل ووفقاً للتقييم الذي حصل عليه…الخ.

4. Guru

من أقدم مواقع العمل الحر التي تركز على المشاريع الكبيرة أو الوظائف المستمرة والثابتة عن بعد، وليس مجرد مشروع ينهيه المستقل ثم ينتقل لعميل آخر.

ولذلك توفر المنصة خدمات خاصة تضمن للمستقل حقوقه وتمنحه مميزات في صالحه، ومناسبة كذلك لصاحب العمل كالاتفاقيات Agreement… التي يوضح فيها صاحب العمل طريقة الدفع للمستقل، حيث يوجد شرح لكل طريقة مع مثال حتى يختار صاحب العمل الطريقة الأنسب.

كما يعتمد الموقع على نظام SafePay الذي يوفر الشفافية للمنصة، وهو عبارة عن حساب مشترك بين المستقل وصاحب العمل.

5. People Per Hour

يعمل بطريقة مختلفة ومبتكرة، فعندما يقوم صاحب العمل بإدخال تفاصيل المشروع، يتم إرسال هذه البيانات من خلال برنامج ذكاء اصطناعي يقوم بتحليلها، ثم يظهر المستقلين المناسبين لهذا المشروع.

حيث تسعى المنصة بذلك إلى الجمع بين المستقلين والعملاء بطريقة أكثر دقة، ويمكننا القول بأنها أول مواقع العمل الحر استخداماً لتلك التقنية.

99designs

يهدف موقع الويب المستقل هذا إلى التركيز على وظائف المصممين - كل شيء من الشعارات إلى أغلفة الكتب. كما يسمح للعملاء ببدء مسابقة يمكن للجميع في 99Designs المشاركة فيها.

بدون تكلفة ، ستحصل على منصة لعرض عملك وتحسين معرفتك الإبداعية بمقالاتها الحديثة.

7. Toptal

يصف نفسه بإنه المكان الذي يمكنك فيه العثور على أفضل 3% من المستقلين الموهوبين، فعملية الفحص الخاصة به صارمة للغاية لدرجة أنه من بين الآلاف من الطلبات التي يحصل عليها كل شهر، يتم قبول عدد قليل فقط، وهذا التفرد يميزهم عن العديد من مواقع العمل الحر الأخرى.

 قد يبدو أمر التقديم شاقًا وينطوي على الكثير من التحدي، ولكن إذا فعلت ذلك، فستتاح لك الفرصة كفري لانسر لتظهر نفسك أمام الكثير من الشركات الكبيرة.

8. Simply Hired

هو عبارة عن منصة بحث تساعدك في ايجاد أي نوع من الوظائف تريد، فقط بمجرد كتابة المسمى الوظيفي، وذلك دون الحاجة لامتلاك حساب كمستقل كمواقع العمل الحر الأخرى 

9. AngelList

يعمل على ربط الشركات الناشئة بالمستقلين، مما يمنحهم الفرصة أن يكونوا جزء من كيان كبير في حالة نجاح الشركة الناشئة وتحولها لشركة كبيرة.

10. Webflow Experts

إذا كنت تبحث عن مستقلين محترفين من أجل إنشاء موقع خاص بعملك، فيجب عليك جعل Webflow Experts خيارك الأول لكونه مخصصًا بكل ما يرتبط بالموقع من تصميم وتطوير.

أما إذا كانت لديك أي مهارات في التصميم أو التطوير أو التسويق، فقد يستحق الموقع منك إلقاء نظرة عليه.

11. DesignCrowd

 يغطي الكثير من تخصصات التصميم ويحتوي وظائف من جميع أنحاء العالم، فهو ببساطة سوق مستقل مع مجموعة واسعة من قوائم الوظائف.

كما أنه يمكن العملاء من تجربة العديد من المصممين، مما يتيح لهم العثور على ما يناسبهم تمامًا.

12. Working Not Working

تحتوي الصفحة الرئيسية لموقع على ملفات بعض المصممين المستخدمين لهذا الموقع.

اطلع على هذه السير وسترى أن المصممين الذين يأتون إلى هذا الموقع جادين بشأن عملهم، مع مجموعة مهارات رائعة؛ إذا قمت بالتسجيل ستكون قادر على متابعتهم والاستفادة من خبراتهم لتطوير نفسك. 

13. ProBlogger

هي منصة خاصة بأعمال الكتابة كإنشاء مدونة، وكتابة كافة أنواع المحتوى.

بخلاف كافة المنصات الأخرى التي تتيح لك التسجيل كمستقل أو صاحب عمل، فأنك لست بحاجة لإنشاء حساب لكي تقدم عرضًا للوظائف المتاحة.

كل ما عليك فعله هو قراءة تفاصيل العمل، ومن ثم التقديم بالطرق المتاحة من قبل صاحب العمل والمذكورة بالتفاصيل، فقد يترك بريدًا إلكترونيًا لكي ترسل من خلاله سيرتك الذاتية أو سابقة أعمالك على سبيل المثال. 

14. Designhill

موقع Designhill يوفر لصاحب العمل الذي يبحث عن مصممين مستقلين عدة طرق للعثور عليهم، حيث يمكن لصاحب العمل إضافة مشروع على هيئة مسابقة.

والتي ستجلب إليه عدد كبير من تنفيذات المصممين للمشروع المطلوب، فيمكنه اختيار صاحب التصميم الأفضل ويتواصل معه، أو يمكنه البحث عن عنوان الخدمة التي يريدها من خلال البحث في الموقع.

15. We Work Remotely

هي منصة ضخمة تحصل على حوالي 2.5 مليون مستخدم شهريًا، لديهم العديد من الوظائف الشاغرة مع العديد من العروض المتعلقة بالتصميم بشكل كبير، وتستخدمها شركات كبرى مثل Google و Amazon و InVision مما يجعلها مصدرًا موثوقًا.

فيجب على الأشخاص أو الشركات التي تبحث عن مستقلين أن يدفعوا 299 دولارًا ليتم إدراجهم في الموقع، والذي يقوم بعمليات فحص دقيق وصارم، ويقوم بإلغاء طلبات الكثير من العملاء المحتملين ذوي الجودة المنخفضة.

وليس عليك إنشاء حساب كمستقل في هذا الموقع، بل كل ما عليك فعله هو النقر على رابط التقديم للوظيفة.

16. One Hour Translation

من مواقع العمل الحر المتخصصة في مجال واحد، فهو موقع متخصص في مجال الترجمة، به ستجد متجرمين محرفين من وإلى كل اللغات.

المميز في هذا الموقع أنه يطبق معايير صارمة جداً في قبول المترجمين، وهو من الناحية الأخرى يضع أسعار جيدة جداً للمترجمين.

فإذا كنت مترجم محترف، وتريد تحقيق ربح جيد من الترجمة، فهذا الموقع هو الخيار المناسب لك، وإذا كنت صاحب عمل تبحث عن مترجم محترف وموثوق، فهذا الموقع هو خيارك المثالي.

17.Smashing Magazine

يختص موقع Smashing Magazine بنشر وظائف متعلقة بالبرمجة، ولست بحاجة لإنشاء حساب لتصفح الوظائف والتقديم عليها.

بل يمكنك الاطلاع على جميع الوظائف كزائر عادي، والتقديم بحسب الطريقة المذكورة في تفاصيل كل وظيفة.

18.Writer Access

إذا كنت تريد أن تصبح كاتبًا مستقلاً ، فإن Writer Access هو أفضل نظام أساسي. يغطي جميع أنواع وظائف الكتابة ، بما في ذلك المقالات عبر الإنترنت ودراسات الحالة والأوراق التقنية وما إلى ذلك.

يحتوي موقع الويب المستقل هذا على العديد من الأدوات مثل تحليلات المحتوى وتحسين الكلمات الرئيسية ومخطط المحتوى لإنجاز المزيد من العمل بكفاءة.

19.Designhill

يقدم موقع الويب المستقل هذا سعرًا شفافًا مقدمًا حتى يتمكن العملاء من توقع تكلفة التصميم النهائي. إنها ميزة مفيدة جدًا نظرًا لوجود العديد من أعمال التصميم بأسعار مختلفة.

20.Hireable

يمنحك Hireable فرصة للحصول على وظيفة مستقلة خارج أمريكا أو أوروبا بفرص متساوية.

يحتوي على واجهة مستخدم مباشرة ويوفر بالضبط ما تتوقعه من موقع ويب مستقل: تحصل على تنبيهات الوظائف والتوصيات وترى الوظائف المحفوظة بالإضافة إلى الوظائف التي تقدمت لها.

شخص مباشر

هناك طريقة أخرى للعثور على عمل مستقل وهي العثور على شخص أو منظمة وتقديم خدماتك إليهم.

عند الترويج ، أولاً ، يجب أن تقوم بإضفاء الطابع الشخصي على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، والأهم من ذلك ، التأكد من أنك تتصل بالشخص الصحيح.

يجب عليك التأكد من إجراء البحث الخاص بك في الشركة والتأكد من أنك تقدم لهم شيئًا لا يقاوم.

أهم جزء في الترويج هو التأكد من أن عرضك جيد.

في كثير من الأحيان ، تتلقى الشركات عددًا كبيرًا من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية والعروض والعروض الترويجية ؛ تحتاج إلى التميز عن البقية وإبراز ما لديك لتقدمه لهم.