03-إنشاء خطة عمل

تعتبر خطة العمل ضرورية لأي عمل ، بما في ذلك المشاريع المستقلة.

لا يتعين عليك الحصول على مستند معقد من خمسين صفحة ، مليء بالجداول والرسوم البيانية والحسابات (إلا إذا كنت تريد واحدة وستجد ذلك مفيدًا لك).

بدلاً من ذلك ، يمكنك الخروج بمجموعة قصيرة من الأهداف التي يمكنك الرجوع إليها.

عندما تبحث عن "خطة عمل" ، تظهر القوالب المليئة بالأقسام ذات الأشياء المعقدة التي تحتاج إلى تحديد - ولا تنطبق جميعها على العاملين لحسابهم الخاص.

بدلاً من ذلك ، فكر في الأهداف الرئيسية التي لديك لعملك وحياتك ؛ وتركز خطتك حول هذه.

يجب تعديل خطة عملك وأهدافك مع تغير عملك وتنموه.

خصص وقتًا بشكل دوري لمراجعة وتحديث أهدافك. 

أشياء يجب مراعاتها قبل البدء

قبل إنشاء خطة عمل ، عليك التفكير في أهدافك بالنسبة لعملك.

خذ الوقت الكافي للتأمل والتفكير حقًا في سبب رغبتك في بدء عمل تجاري مستقل.

سيساعدك القيام بذلك على تعظيم قدراتك وآفاقك.

هل تريد فقط أن تعمل لحسابهم الخاص في الجانب؟ أم أنك ستهدف إلى توسيعها لتصبح وظيفة بدوام كامل؟

لماذا تريد أن تكون مستقلاً؟ هل هو التخلص من المواصلات؟

هل أن تكون رئيس نفسك؟ لتكملة دخلك الآخر؟ من أجل توازن أفضل بين العمل والحياة؟

عليك أن تعرف ما هو دافعك للعمل المستقل وتحويله إلى أهداف.

في الأساس ، ما الذي تريد التخلص منه من كونك مستقلاً؟

اكتب أي شيء وكل ما يتبادر إلى الذهن وابحث عن طرق لدمجها في تخطيطك.

تكلفة المعيشة

أولاً ، تحتاج إلى معرفة مقدار الأموال التي ستحتاجها للبقاء على قيد الحياة.

هذا ، بطبيعة الحال ، غالبًا ما يعتمد على دخلك من أي عمل آخر قمت به.

يجد بعض الأشخاص أنفسهم يأخذون خفضًا في الأجور عند الانتقال إلى العمل المستقل ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه يمكنك تحمل ذلك والتخطيط له مسبقًا.

بمجرد تحديد المستوى المثالي لدخلك ، يمكنك البدء في تحديد أسعار منتجاتك وخدماتك.

ستؤثر تكلفة المعيشة ومستوى الدخل المطلوب على ساعات العمل وعدد المشاريع التي ستنفذها.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن التبني من تلقي شيك رواتب منتظم للعمل بالقطعة والحصول على أموال بشكل متقطع (والأسوأ من ذلك كله ، الاضطرار إلى مطاردة العملاء الذين يرفضون الدفع بانتظام) قد يكون أمرًا صعبًا.

إن تحديد الراتب الذي تريده في خطة عملك شيء ما
أنه يمكنك العودة إليها بين الحين والآخر للتأكد من أنك قيد التقدم.
أو ، إذا كنت لا تقابله ، يمكنك محاولة فهم السبب وإعادة تعديل ملفك
الأهداف.

بحث

أنت بحاجة إلى البحث في مجال عملك ومنافسيك.

لا يمكنك البدء فقط وتوقع النجاح - فهناك الكثير من العاملين لحسابهم الخاص ، وتحتاج إلى تمييز نفسك عنهم.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي فهمها.

يجب عليك البحث عن منافسيك ؛ انظر لترى ما يفعلونه ، وأين
هم موجودون على الإنترنت ، وما الأخطاء التي يرتكبونها.

يمكنك محاكاة الجوانب الإيجابية للتسويق والعلامات التجارية الخاصة بهم لأعمالك المستقلة وتحسين أي أخطاء تراهم يرتكبونها.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى إجراء هذا البحث على أساس دوري.

لا تريد أن تصبح خدماتك قديمة أو زائدة عن الحاجة.

في كثير من الأحيان ، خصص بعض الوقت للتحقق من منافسيك ومعرفة مدى تقدم أعمالهم - تأكد من أن عملك كذلك.

خلق علامتك التجارية

في مرحلة ما من تطوير عملك المستقل ، ستحتاج إلى تحديد علامة تجارية شخصية.

علامتك التجارية هي كيف سيرى عملاؤك المستهدفون عملك ؛ يجعلك تبدو محترفًا وموثوقًا.

العلامة التجارية الجيدة هي مؤشر على نجاح الأعمال.

أحد عناصر علامتك التجارية هو كيفية ظهورها بصريًا.

سيشمل ذلك أشياء مثل اسم عملك (يمكن أن يكون اسمك فقط) ، وشعارك ، وعناصر التصميم الجمالية ، وكيفية تصميم موقع الويب أو المحفظة الخاصة بك.

يمكن تحديد الأهداف والمهام العامة لعملك وإيجازها في علامتك التجارية.

أين تجد العملاء

تحتاج إلى التعرف على السوق المستهدف وفهمه.

بمجرد تحديد ما تريد أن يكون عليه عملك ، تحتاج إلى تحديد ما إذا كان هناك عدد كافٍ من العملاء لدعمه.

على الرغم من وجود سوق لكل شيء تقريبًا ، إلا أنه لا يزال من الجيد التأكد من وجود عدد كافٍ من العملاء المهتمين بخدماتك.

يجب أن تحدد ديموغرافيًا من هو السوق المستهدف ، ثم تحاول فهم سلوكهم.

على أقل تقدير ، تحتاج إلى معرفة المكان الذي سيبحثون فيه عنك.

ما هو شكل استخدامهم للإنترنت؟ أين سيبحثون عن مترجم مستقل؟

هذا هو المفتاح. بدون عملاء ، لن ينجح عملك.

يجب أن تحاول فهم جمهورك بدقة - وبهذه الطريقة يمكنك توجيه خدماتك إليهم بطريقة يستمتعون بها ويستخدمونها على وجه التحديد.

بمجرد أن يكون لديك خطة عمل ، ماذا يجب أن تفعل بها؟

يجب أن تكون خطة عملك شيئًا يمكنك العودة إليه عندما تجد نفسك عالقًا.

ساعد نفسك في المستقبل ووفر عليهم بعض المشاكل من خلال منحهم بعض الإلهام.

يمكنك تضمين قائمة بأفكار العملاء المحتملين وأماكن للعثور على العملاء.

إذا كنت في فترة عمل جافة ، فارجع إليها واطلب منها.

قم بعمل قائمة بمشاريع أحلامك. إذا كان لديك بعض وقت الفراغ ، يمكنك العمل عليها لإعادة إلهام نفسك وبناء محفظتك.

بالتناوب ، تواصل مع بعض العملاء المحتملين واعرض أفكارك.

يمكنك أيضًا الخروج بقائمة من استراتيجيات التسويق للتنفيذ عندما يكون العمل بطيئًا.

يعد العثور على أماكن أو طرق جديدة لاستهداف عملائك أمرًا رائعًا - فهو يوسع نطاق عملك ويزيد من قاعدة عملائك.

يعد تضمين مجموعة متنوعة من "الأشياء التي يجب القيام بها عندما لا تعرف ما يجب القيام به" أمرًا ضروريًا في أي خطة عمل.

قد يكون من السهل وضع قائمة بالأشياء التي تحتاج إلى القيام بها عندما يكون مستوى تحفيزك مرتفعًا قبل أن تبدأ.

بعد ذلك ، بمجرد أن تبدأ العمل وقد تشعر بالضياع قليلاً ، يمكنك الرجوع إلى هذه القائمة وإعادة إشعال الشرارة التي لديك لعملك المستقل.

يجب عليك تحديد خطة عملك بشكل أكبر لبيانات مهمة أو أهداف بسيطة.

يجد بعض الناس أنه من المفيد الاحتفاظ بها في متناول اليد ، في مكان يمكنك الرجوع إليه بسهولة.

يمكن أن تكون تطلعات أو بيانات عن الطريقة التي تريد أن تتصرف بها بنفسك.

ذكّر نفسك بهذه الأمور بانتظام للتأكد من أن عملك يسير في الاتجاه الذي حلمت به.

من الضروري أيضًا أن تتذكر أنه يمكن تحديث خطتك متى شئت.

الأعمال التجارية ليست كائنات راكدة ؛ يجب أن تتقدم وتنمو - يمكنك تحديث خطتك متى شعرت بالحاجة إلى ذلك.

علامة على فشل العمل المستقل هو أنه لا ينمو أو يتغير مع الزمن.