07-كتابة المحتوى داخل الموقع وأهم النصائح والأسرار

ادارة المحتوى

تركز إدارة المحتوى بشكل أساسي على أمرين: المحتوى والحماية.

يمكنك اختيار استخدام المكونات الإضافية أو البرامج المستقلة لموقعك.

يجب أن يتكون المحتوى الخاص بك من صور ، أو نص ، أو صوت ، أو فيديو ، أو ملفات قابلة للتنفيذ قابلة للتنزيل ، أو أي مجموعة من التنسيقات الخمسة.

مع موقع عضويتك ، ستحتاج إلى إضافة محتوى في أوقات مختلفة اعتمادًا على طريقة إعدادك لموقع عضويتك.

ستحتاج إلى التفكير في كل نوع من أنواع المحتوى التالية ، حتى تتمكن من تحديد ما تريد تقديمه لأعضائك.

- المحتوى الأولي

عندما يأتي أعضاؤك المحتملون لأول مرة إلى موقع عضويتك ، سيصادفون المحتوى الأولي الخاص بك.

بشكل عام ، قد تقوم بعمل كبير حول ما سيكون هناك ، في انتظارهم عند تسجيل الدخول.

يمكن مقارنة المحتوى الأولي ، في بعض النواحي ، بخطاب المبيعات.

إذا كنت تبيع منتجًا مكتملًا ، فسيكون المحتوى الأولي الخاص بك هو المنتج نفسه.

إذا لم يكن المنتج جاهزًا ، فقد يكون المحتوى الأولي الخاص بك هو المكافآت التي تقدمها.

إذا كان موقعك يحتوي على مكتبة موارد ، فقد يظهر جزء منها في المحتوى الأولي ، بينما ستظهر موارد إضافية بمرور الوقت.

على سبيل المثال ، قد يكون المحتوى الأولي الخاص بك عبارة عن خمسة تقارير إضافية أو دورة تدريبية لعضو جديد سيحصلون عليها فورًا بعد التسجيل في موقعك.

سيكون هذا هو المحتوى الأولي الذي يتلقونه عند دخولهم إلى موقع العضوية لأول مرة ، حتى لو لم يكن المحتوى الأساسي جاهزًا بعد.

- محتوى دائم

المحتوى الدائم هو ما يبقى على الموقع. يتم إضافته عادةً بمرور الوقت إلى جزء المكتبة بالموقع.

على سبيل المثال ، يمكنك توفير مكتبة فيديو بها 30 مقطع فيديو تعليميًا.

على الرغم من أنك قد تكون قد سجلت هذه الأشياء بمرور الوقت ، إلا أنها تظل هناك بمجرد إضافتها إلى الموقع.

يتلقى الأعضاء الأوائل مقاطع الفيديو كما يتم تسجيلها ونشرها.

سيجدها أعضاء موقعك لاحقًا كجزء من المحتوى الدائم على الموقع.

- محتوى تزايدي

سيكون للعديد من مواقع العضوية أيضًا محتوى إضافي.

تتم إضافة المحتوى المتزايد بمرور الوقت وقد يختفي وقد لا يختفي.

على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم دورة تدريبية مدتها ثلاثة أشهر ، فستضيف محتوى في الشهر الأول والشهر الثاني والشهر الثالث.

سيكون محتوى كل شهر مختلفًا. بشكل عام ، ستقوم بجدولة المحتوى مسبقًا للظهور في وقت معين.

قد تقرر منح أعضائك مكافأة طول العمر ، لأولئك الأعضاء الذين يظلون مشتركين يدفعون لفترة من الوقت.

كلما طالت مدة عضويتهم ، أصبحت مكافآتهم أكبر.

يتم تسليم هذه المكافآت في أوقات محددة مسبقًا ، مجدولة مسبقًا مرة أخرى لتظهر تلقائيًا.

يمكنك أيضًا تقديم مكافآت لجميع الأعضاء بناءً على التاريخ.

فقط الأعضاء النشطين حاليًا في ذلك اليوم سوف يتلقون هذا المحتوى المعين.

إن معرفة ما إذا كنت ستحصل على محتوى إضافي أم لا هو أحد القرارات التي تحتاج إلى التفكير فيها أثناء التخطيط لموقعك.

سيؤثر ذلك على اختيارك لبرنامج موقع العضوية ويحدد كيفية جدولة المحتوى الخاص بك.

- تناوب المحتوى

مثل المحتوى المتزايد ، يتم تشغيل المحتوى المتناوب في وقت مختلف.

إنه ليس جزءًا من المحتوى الدائم للموقع.

ولكن ، على عكس المحتوى الإضافي ، يتم إيقاف تشغيل المحتوى المتناوب بحيث يختفي من الموقع. يتم تشغيل المحتوى المتناوب في وقت محدد مسبقًا ، ثم في تاريخ معين ، أو بعد عدد معين من الأيام ، يتم إيقاف تشغيله.

يمكنك إنشاء جدول ينطبق على الموقع بأكمله أو على أساس كل عضو على حدة.

هناك العديد من المزايا لتدوير المحتوى داخل وخارج موقعك.

أولاً ، قد تضطر إلى إنشاء محتوى أقل.

إذا بقي العضو العادي من ستة إلى ثمانية أشهر ، فسيكون من السهل عليك العودة في يناير المقبل وتشغيل نموذج يناير الذي قمت بإنشائه بالفعل.

في حين أنه نفس المحتوى اعتبارًا من يناير من العام السابق ، فقد يكون لديك عدد قليل جدًا من الأعضاء ، إن وجد.

السبب الثاني لتناوب المحتوى هو حماية استثمارات أعضائك الحاليين.

عندما يدفع الأعضاء مقابل المحتوى كما تم تطويره ، فإنهم سيدفعون لمدة ستة أشهر لتلقي ستة أشهر من المحتوى.

إذا جاء شخص جديد وحصل على نفس المحتوى في الشهر الأول ، فسيبدو هذا غير عادل إلى حد ما لأولئك الذين دفعوا لأشهر.

ومع ذلك ، عند تدوير المحتوى خارج الموقع ، لا يمكن للأعضاء الجدد الوصول إلى أي أكثر من الأعضاء الآخرين الذين يدفعون نفس المبلغ كل شهر.

- المحتوى الشهري

النوع الآخر من المحتوى الذي قد ترغب في تقديمه هو محتوى شهري.

هذا هو المحتوى الذي تعد به أعضاءك عن كل شهر ينتمون إلى الموقع.

يوصى بتحميل هذا المحتوى على مدار شهر كامل بدلاً من ظهوره مرة واحدة.

عندما تظهر كلها مرة واحدة ، فإنك تخاطر باستهلاكها في فترة زمنية قصيرة ، مما يترك أعضائك يتساءلون عن سبب استمرار انتمائهم إلى موقعك.

مع خطة المحتوى الشهرية ، تريد تقديم إعلانات تشويقية للمحتوى القادم.

على سبيل المثال ، لديك صوت تقوم بتحميله في الأسبوع الأول ، ومقال في الأسبوع الثاني ، ومقطع فيديو في الأسبوع الثالث ، ومقال آخر في الأسبوع الرابع.

في الأسبوعين الثالث والرابع ، ستقوم بنشر تحديثات الأعضاء وإرسالها بالبريد الإلكتروني لمناقشة موضوع الشهر المقبل والتسجيلات الصوتية التي سيتم تحميلها الشهر المقبل.

عندما تقدم إعلانات تشويقية جذابة ، سيبقى الأعضاء عشرة أشخاص لأن الشهر القادم سيعرض شيئًا يريدون معرفته.

يعد توفير الجمل المحفزة والتحديثات أمرًا مهمًا للاحتفاظ بالأعضاء.

يشجع تحميل المحتوى على مدار الشهر الأعضاء على تسجيل الدخول والشعور بأنهم جزء من الموقع بشكل متكرر.

تطابق المحتوى مع أعضائك

من الضروري أن تعرف بالضبط ما تقدمه لأعضائك ، سواء عند التخطيط لموقعك أو عند كتابة خطاب المبيعات.

أنت لا تريد أن تعد بشيء لا يمكنك أو لا تريد تقديمه.

من ناحية أخرى ، إذا لم تقدم ما يبحثون عنه ، فلن ينضموا إلى موقعك.

إذا قاموا بالتسجيل لأنهم يريدون الحصول على مقاطع فيديو منك ، فأنت بحاجة إلى منحهم مقاطع فيديو.

ربما يريدون محتوى حول موضوع معين ، إذا كان الأمر كذلك فأنت تريد الإجابة عن أسئلتهم وتقديم المحتوى الذي يريدونه بالضبط.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعلك ترغب في عمل مجموعات ، واستطلاعات ، وسؤال أعضائك بشكل عام عما يريدون.

أفكار المحتوى

عندما تفكر في ما يمكنك تقديمه من حيث المحتوى ، هناك عدد لا ينتهي من الأفكار التي يمكنك استخدامها.

فيما يلي بعض أنواع المحتوى الأكثر شيوعًا التي يمكنك توفيرها لأعضائك.

ضع في اعتبارك أن الأشخاص يستهلكون المعلومات بشكل مختلف ، لذا خطط لتوفير محتوى بتنسيقات الطباعة والصوت والفيديو.

لا يلزم أن يكون كل المحتوى بجميع التنسيقات ، ولكنك تريد التأكد من توفير المحتوى لكل نمط تعليمي.

- نصيحة

ينضم أعضائك عمومًا إلى موقعك بسبب معرفتك.

تقديم المشورة لهم بشأن القضايا التي تهمهم. قد يكون في شكل مقال أو صوت أو فيديو أو حدث مباشر عبر الإنترنت.

بغض النظر عن الشكل ، لا تتردد في إبداء رأيك ومنظورك في أسئلتهم.

- الإجابات

يمكنك عمل موقع عضوية بالكامل لا يفعل شيئًا سوى الإجابة على أسئلة الأشخاص.

- مقالات

لا يلزم أن تكون هذه فريدة بالنسبة لموقع عضويتك.

حتى إذا قمت بنشرها في مكان آخر ، قم بتوفير المقالات ذات الصلة لأعضائك. لا يجب أن تكتب المقالات بواسطتك.

من المقبول تمامًا أن يكون لديك مقالات مكتوبة مسبقًا PLR من مؤلفين آخرين داخل موقع عضوية مدفوعة.

- مقابلات صوتية

نتعلم من الآخرين.

لهذا السبب يستمتع الأشخاص بالمقابلات ، سواء من الأشخاص الذين حققوا بالفعل مستوى من النجاح في المجال المتخصص ، وكذلك من زملائهم الأعضاء.

إذا كنت في وضع يسمح لك بإجراء مقابلة مع شخصيات معروفة في مجال تخصصك ، فاستخدم المقابلات كمحتوى على موقع عضويتك.

إذا لم يكن لديك الكثير من الاتصالات حتى الآن ، فقم بمقابلة أعضائك.

سوف تكون مسرورًا بمدى مشاركتهم.

- المكافآت

يحب الأعضاء المكافآت. يمكنك تقديم مكافآت كجزء من المحتوى الأولي للموقع ويمكنك تقديم مكافآت بمرور الوقت.

يمكن أن تكون مكافآت غير معلنة أو مكافآت مخططة.

الشيء المهم هو تقديم مكافآت من وقت لآخر. يقدم منافسوك مكافآت في كل وقت.

- دراسات الحالة

مثل المقابلات والنقد ، توفر دراسات الحالة طريقة للأعضاء للتعلم من الآخرين الذين يمرون بنفس الأدلة.

عادة ما يشعر العضو الذي هو موضوع دراسة الحالة بالاطراء لكونه مميزًا.

في الوقت نفسه ، يحظون بمزيد من الاهتمام من خلال تركيزك على إنجازاتهم والتحديات التي يواجهونها.

في دراسة الحالة ، يمكنك الإشارة إلى ما ينجح وما لا يعمل وكيف يمكنك التعامل معه بشكل مختلف.

- مقاطع فيديو تعليمية

يعد الفيديو أحد أكثر أنواع المحتوى شيوعًا.

إذا كان موضوعك يحتاج إلى إرشادات حول كيفية استخدام أحد المنتجات ، فإن مقطع فيديو التقاط الشاشة مثالي.

إذا كان موضوعك يحتاج إلى عرض توضيحي "شخصيًا" ، يمكنك استخدام كاميرا فيديو أو كاميرا هاتف ذكي لالتقاط المهمة.

الشيء المهم هو تسجيله ببطء كافٍ بحيث يُظهر التفاصيل التي يحتاجها أعضائك.

- نصائح

هناك أشياء تقوم بها تلقائيًا قد لا تكون سهلة على أعضائك.

كن على دراية بهذه النصائح وقدمها.

هذه إضافات رائعة للموقع ويمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني ، وكذلك نشرها على الموقع.

لا يحتاجون إلى جدولتهم مسبقًا ، ولا يحتاجون إلى التدوير خارج الموقع.

بمرور الوقت ، سيصبحون جزءًا من المحتوى الدائم على موقع عضويتك.

يعود الأمر كله إلى التفكير في خطة المحتوى الخاصة بك مسبقًا.

عليك أن تسأل نفسك ، ما الذي ترغب في القيام به شهرًا بعد شهر حتى تخرج من الموقع.

هذا ما تريد أن تلزم نفسك به.

يمكنك دائمًا إضافة المزيد من المحتوى لاحقًا ، ولكن من الصعب جدًا سحب المحتوى من عرضك بعد أن دفع الأعضاء بالفعل مقابل ذلك.