04-اختيار النيتش المناسب لتحقيق أرباح ممتازة

عند التخطيط لعمل ما ، بغض النظر عن طبيعة هذا العمل ، فإن إحدى الخطوات الأولى التي يجب عليك اتخاذها هي تحديد ما إذا كان هناك سوق لفكرتك والجمهور المستهدف الذي ستحاول الوصول إليه.

قد تبدو هذه عملية بسيطة وسهلة للغاية ، ولكن هل لديك فكرة فعلية عن المنتج الذي تريد بيعه والسوق الذي ستبيعه إليه؟

هل فكرت فيما إذا كان السوق المستهدف جاهزًا لمنتجك؟

هل تتماشى خطة عملك مع ما يريده عملاؤك المستهدفون حقًا؟

إذا لم تكن متأكدًا من إجابات هذه الأسئلة ، فقد تحتاج إلى التراجع وإعادة التفكير في خطة عملك.

فيما يلي بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في تحديد ما يمكن أن يقدمه عملك ، ومن هو السوق المستهدف حقًا لمنتجك ، وكيفية تحديد مكان مناسب لعملك.

- تأكد من منتجك

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه أكثر الأشياء وضوحًا في العالم ، فمن المهم أن تعرف في أعماقك ما تبيعه بالضبط.

خذ الوقت الكافي للتفكير في هذا الأمر.

يمكنك مقارنة السوق بمدينة بها عدد من المطاعم.

يبيع البعض منهم بيتزا مخبوزة في فرن يعمل بالحطب ، وقد يقدم أحدهم وجبات سريعة ، وقد يكون الآخر مطعمًا ناجحًا للمأكولات البحرية مع أجواء راقية لتناول الطعام.

بينما يبيعون جميعًا الطعام ، فإن لديهم أيضًا سوقًا مستهدفًا مختلفًا لديه طلب على أي من العوامل المميزة التي يجب عليهم تقديمها.

أكثر من الطعام نفسه ، تبيع كل هذه المطاعم مزيجًا من تجربة العلامة التجارية والقيمة والأجواء.

عندما تكون على وشك بدء عمل تجاري ، من الضروري أن تكون متأكدًا من أنك تعرف كيف ولماذا يريد الناس منتجك.

يجب أن يكون لديك فهم واضح للاحتياجات التي سيلبيها منتجك والعوامل الفريدة التي ستجعلك متميزًا عن المنافسة.

- لا تحاول أن تكون كل شيء للجميع

أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبها العديد من الشركات الجديدة عند بدء مواقع العضوية الأولى هو نشر نفسها بشكل ضئيل للغاية بدلاً من التركيز على منتج واحد محدد.

القيام بذلك يمكن أن يؤثر سلبًا على عملك.

تريد أن تضع نفسك مكان عميلك.

قد ترى في كثير من الأحيان منشورات وكتيبات تعلن عن خدمات عامل بارع يقوم بكل شيء يدعي أنه بارع في مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة ، من تثبيت دريوال إلى إصلاح الأنابيب المعطلة.

في حين أن هذا العامل الماهر قد يكون قادرًا على الحصول على القليل من الأعمال مقابل كل جهوده ، فإنه سيكون قادرًا على كسب المزيد من المال إذا ركز على تخصص أو تخصصين ، وصنع لنفسه اسمًا في تلك المجالات ، وضبط إستراتيجيته التسويقية وفقًا لذلك. .

هذا هو السبب في أنه من المهم بشكل خاص وضع استراتيجية حتى تتمكن من تركيز الضوء على عملك.

- تحديد السوق الخاص بك

خطأ كبير آخر غالبًا ما يرتكبه مالكو مواقع العضوية الجدد هو بدء موقع يعتقدون أنه سيكون مفيدًا للجميع.

هذا لن يفعل شيئًا أكثر من أن يؤدي إلى كارثة.

تريد أن تتأكد من أن لديك فهمًا واضحًا لسوقك.

على عكس كونك عاملًا بارعًا ، هو إيجاد مكانة معينة والتركيز على نقاط القوة.

من الأهمية بمكان لنجاح عملك إنشاء مكان مناسب لعملك.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك ترغب في الاستقالة من وظيفتك المعتادة وتولي الكتابة المستقلة.

أنت تدرك بالفعل أن هناك سوقًا لكاتب تقني متسق وموثوق ويمكن الاعتماد عليه ، وأن الناس على استعداد لدفع مبلغ محدد مقابل تلك القيمة والجودة.

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء نشاط تجاري من الكتابة المستقلة هي نشر ملفك الشخصي ومحفظتك على موقع ويب مستقل عبر الإنترنت. 

مثل العديد من الكتاب ينتهي بهم الأمر ، ونأمل أن يختار العميل ملفك الشخصي من بين المئات. إن لم يكن الآلاف من الكتاب مثلك.

ومع ذلك ، إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لتحديد ما تجيده حقًا وحاول جذب العملاء الذين سيدفعون أعلى الدولارات مقابل مهاراتك وخبراتك.

ستكون قادرًا على صنع اسم لنفسك في المجال الذي اخترته والبدء في طريق النجاح.

- اضبط استراتيجية التسويق الخاصة بك

بعد أن حددت جمهورك المستهدف وقلصت من تركيز مكانتك.

ستحتاج إلى البدء في إرسال رسالة تصل إلى جمهورك ورسالة تتطابق مع هذا السوق.

يجب القيام بذلك مع الاستمرار في المساهمة في الهوية الفريدة لعلامتك التجارية.

في رسالتك ، تريد أن توضح بالضبط ما الذي يمكنك تقديمه لعميلك ، وما هو فريد حول منتجك وكيف تتميز عن الآخرين ، ولماذا يجب عليهم تجربة خدماتك.

- تحديد المحتوى الأساسي الخاص بك

عندما تبدأ في إنشاء موقع عضويتك الأول ، تحتاج إلى تحديد المحتوى الذي تخطط لتقديمه إلى أعضائك.

هل ستزودهم بسلسلة من الدروس التي تساعد في تدريس العملية؟

هل ستقدم خدمة ، مثل تقديم محتوى جديد لهم كل شهر؟

أم ستوفر مكتبة مرجعية للمواد التي يمكنهم الرجوع إليها عندما يحتاجون إليها؟

في الوقت الحالي ، هذا سؤال عام يجب مراعاته ، بناءً على ما تعتقد أن جمهورك المستهدف يريده في مجال الموضوع.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في بدء موقع عضوية باستخدام منتجات رقمية ، فيمكنك العثور على مواقع الويب التي ستوفر لك محتوى عالي الجودة على أساس أسبوعي.

إحداها هي  Indigitalworks  حيث يمكنك العثور على آلاف الكتب الإلكترونية ودورات الفيديو وغيرها من المنتجات الرقمية التي يمكنك استخدامها لعملك الخاص.

- تطوير استراتيجية خروج

عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية عبر الإنترنت ، نادرًا ما تتم مناقشة هذا الأمر ، ولكنه مهم عندما تخطط لموقع عضوية.

بافتراض أن كل شيء يسير على ما يرام وأنك قادر على بناء موقع عضوية مربح ، فأنت بحاجة إلى التفكير في المدة التي تخطط فيها لتشغيل الموقع.

من المهم التفكير في كيفية إنهاء موقع عضويتك.

هل ستقوم فقط بإيقاف تسليم المحتوى وإلغاء جميع المدفوعات المتكررة؟ هل ستبيع موقعك إلى شخص آخر ليعمل؟ هل ستقوم بتوظيف فريق لتشغيله نيابة عنك؟

لن تؤثر هذه القرارات على كيفية تشغيلك للموقع فحسب ، بل تؤثر أيضًا على ما تسميه الموقع.

على سبيل المثال ، سيكون من الأصعب بكثير بيع موقع أعضاء اسمك إلى شخص لا يحمل نفس الاسم.

عند التفكير في استراتيجية الخروج الخاصة بك ، فأنت تريد تحديد ما إذا كنت تخطط لإنهائها في تاريخ محدد أو عندما تحقق مستوى معينًا من الربحية.

تريد أن تعرف ما الذي سيؤدي إلى إستراتيجية الخروج الخاصة بك ، ثم قم بالتصويب لتحقيق هذا الهدف.