05-استخدام الكتابة المقنعة لتحقيق المزيد من المبيعات

الآن على أفضل جزء: الكتابة المقنعة.

بالنسبة لتسويق المحتوى وصفحات المبيعات والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، تعد الكتابة المقنعة ضرورة مطلقة وعندما تحصل عليها بالشكل الصحيح ، ستكون قادرًا على البيع مثل Jedi.

هنا سوف نستعرض بعض المستأجرين للكتابة المقنعة الجيدة.

- جذب الانتباه

هدفك الأول من الكتابة المقنعة هو جذب الانتباه. 

يعد هذا في الواقع تحديًا كبيرًا هذه الأيام على الويب ، نظرًا لأن الجميع في عجلة من أمرهم ومعتاد جدًا على إثارة الإعلانات ونصوص المبيعات والأفلام وغير ذلك.

بعبارة أخرى ، هناك مليون وشيء واحد يتنافس على اهتمامنا في أي وقت ، ومن أجل أي شيء ، على وجه الخصوص ، يجب أن يعمل بجد.

هذا هو السبب في أن الطريقة الجيدة لبدء نص المبيعات الخاص بك هي ببيان قصير ، من الناحية المثالية شيء جريء أو ربما سؤال للجمهور.

عند القيام بذلك ، سيتم جذب جمهورك على الفور.

تتمثل الإستراتيجية الأخرى في الاستفادة من فضول الجمهور - ابدأ السيناريو الخاص بك بشيء غير عادي حتى يتفاجأ الناس ويحرصون على القراءة لمعرفة إلى أين أنت ذاهب معه.

ما لا يجب عليك فعله هو البدء بمقدمة طويلة.

فكر: "بام أنا هنا!" ثم دع الباقي يتبع.

- أسئلة الاستخدام

لماذا الأسئلة طريقة جيدة لكسب جمهورك؟

بشكل رئيسي لأنهم يشاركون بشكل طبيعي.

عندما نقرأ سؤالًا بلاغيًا ، لا نشعر فقط كما لو أن شخصًا ما يتحدث إلينا مباشرة ولكنه يجبرنا أيضًا على التوقف والتفكير فيما يقال.

بهذه الطريقة نشارك الآن في المعلومات ، بدلاً من مجرد أخذها بشكل سلبي.

- استخدم جمل وفقرات قصيرة

تمامًا كما تريد أن تبدأ بعبارة قصيرة ومفاجئة ، يجب أيضًا أن تهدف إلى القيام بذلك في بقية النص.

ثم ننتقل إلى السطر التالي.

لماذا ا؟

لأنه يضيف إلى دراما ما تقوله.

لكن الأفضل من ذلك؟

يشجع جمهورك على الاستمرار في التمرير لأسفل!

بشكل عام ، تريد تجنب أي فقرات طويلة يكون لها تأثير فقط على إبعاد جمهورك.

ضع في اعتبارك أن معظمنا لم يعد يقرأ جيدًا بعد الآن - فنحن نميل بدلاً من ذلك إلى "قراءة سريعة" وتحتاج إلى تنظيم النص الخاص بك بطريقة يمكن أن تعمل بشكل جيد.

- استخدام الرؤوس

يساعد استخدام الرؤوس أيضًا على القراءة السريعة.

تعتبر العناوين مهمة لأنها تتيح لنا الانتقال إلى أقسام معينة في النص.

عند استخدامها بشكل صحيح ، يجب أن توفر العناوين الخاصة بك وحدها القصة الكاملة وحافزًا كافيًا لجمهورك على شراء منتجاتك.

- هل لديك قصة

هناك طريقة أخرى لإشراك جمهورك والتأكد من عدم مغادرتهم قبل وصولهم إلى نهاية الصفحة وهي استخدام سلسلة قصصية طوال الوقت.

بمعنى آخر ، يستند النص الخاص بك حول قصة من وجهة نظرك (الشخص الأول).

لذا ، إذا كنت تحاول بيع كتاب عن إنقاص الوزن ، فقد تبدأ بهذه الجملة:

"منذ بضعة أشهر فقط كنت أعاني من زيادة الوزن".

أو ربما:

"هل تريد أن تعرف كيف فقدت 5 كجم من وزني في 30 يومًا دون اتباع نظام غذائي؟"

هذا يعمل لعدد من الأسباب.

بالنسبة للمبتدئين ، يسمح لنا بتخيل أنفسنا في حذاء الراوي مما يزيد من "عامل الرغبة".

في الوقت نفسه ، تجعل هذه الاستراتيجية أيضًا من الصعب جدًا التوقف عن القراءة.

هذا لأننا نرغب دائمًا في إنهاء القصص لمعرفة ما سيحدث - لقد تطورنا للاستماع إلى القصص والانتظار حتى نهاية السرد ويمكن استخدام هذا لصالح البائع.

حتى لو لم يكونوا مهتمين بما تريد قوله ، فقد يرغبون في معرفة كيف تنتهي القصة!

- مخاوف

يتيح استخدام ضمير المتكلم السرد لقرائك الدخول في حذائك ويجعلك مرتبطًا بالموضوع.

وهذا هو بداية رائعة. شيء واحد تريد فعله بعد ذلك هو التعبير عن مخاوفهم وتهدئة أي مخاوف قد تكون لديهم.

لذلك في حالة اتباع نظام غذائي "احصل على القيمة المطلقة غدًا" ، يكون الخوف بالطبع من أن النظام الغذائي خطير أو أنه موضة بدعة.

يمكنك وضع هذه المخاوف في راحة السرد بضمير المتكلم بالقول:

"بالطبع ، كنت قلقًا من أن هذه مجرد عملية احتيال أخرى مثل البقية - ربما حتى خطيرة - لكن لا ، هذه المرة كانت الأمور مختلفة!"

- فكر في عرض القيمة

الأهم من ذلك كله هو التفكير في "عرض القيمة" الخاص بك.

هذا هو الأساس الذي تكمن فيه القيمة في ما تبيعه - كيف سيحسن منتجك أو خدمتك حياة الشخص الذي يشتريه بشكل ملموس.

يقول المثل القديم إنك تبيع "الرؤوس الدافئة" بدلاً من القبعات.

بمعنى آخر ، لا يهتم القارئ إلا بكيفية الاستفادة من المنتج.

وعندما تحدد هذا ، فأنت تريد حقًا أن تشعر.

بمعنى آخر ، اجعلهم يتخيلون حقًا حياتهم بعد منتجك.

إذا كان منتجًا سيجعلهم يكسرون مقابلة العمل ، فاجعلهم يتخيلون كل الأشياء التي سيتمكنون من تحقيقها بعد الحصول على وظيفة أحلامهم: الاستقرار المالي ، منزل جميل ، سيارة ، إجازة دولية ، و قريباً.

- فكر: AIDA

بالنسبة إلى الهيكل الأساسي الخاص بك ، فإن هدفك الأول هو التأكد من أن جمهورك يعرف ما تبيعه.

تذكر أنه من المحتمل ألا يكونوا قد سمعوا عن منتجك من قبل - لذلك لا تقفز مباشرة إلى الملعب.

ترمز كلمة "AIDA" إلى "الوعي ، والاهتمام ، والرغبة ، والعمل" وهي مخطط جيد لتدفق عرض مبيعاتك.

- استخدام السلطة والإشارات الاجتماعية

يمكنك تشجيع الناس على الرغبة في شراء منتجاتك من خلال الجمع بين مصادر السلطة والإشارات الاجتماعية.

على سبيل المثال ، أخبر جمهورك أن منتجك مدعوم بالعلم (لا تكذب - ابحث عن دراسة!) ، واعثر على شهادة جديرة بالثقة ، واحصل على شهادة من العملاء السابقين.

لديك دافع خفي واضح جدًا - لذا دعهم يسمعون من شخص لا يفعل ذلك!

- احتمالية

طوال ذلك ، حاول أن تجعل نفسك محبوبًا قدر الإمكان.

تظهر دراسات لا حصر لها أنه كلما كنا محبوبين ، زادت قدرتنا على الإقناع.

- ندرة وضغط الوقت

إذا كنت قد استخدمت كل هذه الأساليب ، فيجب أن يكون لديك سيناريو حيث يكون الناس متحمسين لمنتجك وكيف يمكن أن يساعدهم في تغيير حياتهم.

ولكن من أجل إبرام الصفقة ، فأنت بحاجة إلى أن يضعوا أموالهم في مكانها الصحيح وهذا هو الجزء الأصعب.

المفتاح الآن هو جعل المشترين يتصرفون على أساس الاندفاع وعدم الابتعاد والتفكير في الاقتراح.

تتم معظم عمليات الشراء التي نقوم بها على أساس الاندفاع وعلى أساس العاطفة بدلاً من المنطق.

إذا غادروا للتفكير في الأمر ، فمن شبه المؤكد أنهم لن يعودوا.

إنه الآن أو لا يحدث أبدًا ، لذلك عليك أن تجعلهم يتصرفون بسرعة.

يمكنك القيام بذلك باستخدام "ضغط الوقت" و "الندرة".

يعني ضغط الوقت القول إن لديهم X مقدارًا من الوقت فقط لشراء منتجك وهذا فعال للغاية لأنه يؤدي في الوقت نفسه إلى ندرة - مما يعني أن هناك عددًا أقل من إصدارات منتجك في العالم.

هذا شيء عظيم لأن الندرة = قيمة.