03-استخدام التسويق بالمحتوى لزيادة الترافيك

أداة قوية أخرى في التسويق بالعمولة هي تسويق المحتوى.

يعني تسويق المحتوى أساسًا إنشاء موقع ويب أو مدونة ، والظهور في الصدارة ، ثم استخدام ذلك من أجل بيع منتجك.

إن الشيء العظيم في تسويق المحتوى هو أنه يعمل بشكل جيد جنبًا إلى جنب مع العديد من تقنيات البيع الأخرى.

على وجه الخصوص ، يعتبر تسويق المحتوى متوافقًا بشكل كبير مع وجود صفحة مقصودة ، وفي الواقع ، غالبًا ما يكون الهدف من تسويق المحتوى هو إرسال الأشخاص إلى صفحتك المقصودة.

الهدف الأوسع للتسويق بالمحتوى هو جعلك خبيرًا موثوقًا به في مجال تخصصك.

في العمل ، يُشار إلى هذا على أنه "قائد فكري" أو "سلطة".

بهذه الطريقة ، عندما توصي بعد ذلك بمنتج ما ، فمن المرجح أن يستمع الناس إليك ويشتروا المنتج الذي تقترحه.

إذن كيف يمكنك استخدام تسويق المحتوى؟

كيف تبدأ مع تسويق المحتوى

لتبدأ ، ستحتاج إلى مدونة وسيكون ذلك المكان الذي ستنشر فيه منشوراتك وتتيح للناس معرفة عملك.

في الوقت نفسه ، يمكنك بعد ذلك دمج هذا مع وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي ، وعلامات تجارية ثقيلة ، وربما حتى قناة على YouTube ، بحيث يمكن لجمهورك التعرف عليك.

كن ناجحًا في هذا الأمر يتعلق بشكل كبير بالنشر بانتظام وتقديم قيمة حقيقية لقرائك.

لا تحاول البيع على الفور ولكن بدلاً من ذلك اقض وقتك في بناء الثقة والاحترام في مكانتك.

في كل مرة تنشر فيها منشور مدونة ، يجب أن تسأل نفسك:

هل هذا ما وددت أن تقرء؟

هل هي شاملة وجذابة وفريدة من نوعها بما يكفي لتبرز من جميع الوظائف الأخرى في هذا المجال؟

هل يجعلك تبدو وكأنك تعرف حقًا أشياءك؟

اقض وقتًا في تصميم شعارك وموقعك الإلكتروني ، ثم اعمل على ضمان إنشاء رؤية متسقة من شأنها أن تساعدك على إثبات نفسك على الإنترنت.

قد يبدو كل هذا وكأنه يتطلب الكثير من العمل وقد تجد فكرة أن تصبح قائدًا للفكر محطمة للأعصاب.

ومع ذلك ، فهو يستحق كل هذا العناء.

والسبب الرئيسي لذلك هو أنك عندما تكون سلطة في مجال تخصصك ، فلن تكون قادرًا على بيع منتج واحد فحسب - ولكن حقًا أي منتج تريده لاحقًا.

سيكون لديك طريق مباشر إلى السوق يتيح لك الوصول مباشرة إلى آلاف المشترين وسيكونون دائمًا سعداء ومستعدين لأخذ نصيحتك.

هذه هي الإستراتيجية التي سيستخدمها معظم المسوقين بالعمولة ليصبحوا أثرياء حقًا ، لكنها تستغرق وقتًا أطول قليلاً.

لاحظ أيضًا أنه إذا كنت ستستخدم هذه الإستراتيجية ، فأنت بحاجة إلى التفكير مليًا في جودة المنتجات التي توصي بها.

إذا قمت بالترويج لمنتج دون المستوى المطلوب بقوة ، فستفقد احترام المشترين ، وفي النهاية سيفقدون ذلك ؛ أقل احتمالية للنظر في توصياتك المستقبلية.

الترويج لمدونتك

إن تشغيل مدونة ناجحة للغاية هو في الأساس ترخيص لطباعة النقود ولكن الوصول إلى هناك طريق طويل.

هذه ليست حالة "قم ببنائها وسوف يأتون" - بل بالأحرى شيء تحتاج إلى العمل بجد فيه إذا كنت ستنجح.

حتى إذا قمت بنشر أفضل محتوى عالي الجودة على مدونتك في العالم بشكل منتظم ، إذا لم يكن أحد يعرف أنه موجود ، فلن يوفر لك العديد من الفوائد.

إذن كيف تحصل على الكلمة؟

- وسائل التواصل الاجتماعي

أحد الخيارات هو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية.

بمرور الوقت ، يمكنك استخدام تآزر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تكوين عدد كبير من المتابعين ، وفي المستقبل ، ستتمكن من استخدام ذلك للوصول على الفور إلى مجموعة كبيرة من الأشخاص.

على المدى القصير ، للحصول على هؤلاء المشاهدين الأوليين ، من المنطقي جدًا استخدام مواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية.

هذه مواقع مثل Reddit ومثل Digg حيث يشارك الأشخاص مواقعهم المفضلة.

السبب في أن هذا الأمر فعال للغاية هو أنه يسمح لك بالتواصل مع جمهور أسير ، وجميعهم لديهم اهتمام مشترك بموضوعك المحدد.

وبالتالي ، يمكنك الحصول على قدر هائل من المشاركات والقراء على الفور تقريبًا طالما أن عنوان منشور المدونة الخاص بك مثير للغاية.

توجه إلى صفحة Reddit fitness (reddit.com/r/fitness) وانشر مقالًا عن "How to Get Great Abs" وستحصل على "تصويت سلبي" إلى حد سيء.

من ناحية أخرى ، إذا نشرت شيئًا يبدو أكثر تميزًا وأكثر اهتمامًا "دراسة جديدة حول أفضل تدريب للقوة الخارقة" ، فمن المحتمل أن تحصل على آلاف المشاهدات بين عشية وضحاها.

إذا قمت بعد ذلك بدمج الوسائط الاجتماعية الخاصة بك في صفحتك ، فيمكن أن يساعدك هذا بدوره على بناء عدد كبير من متابعي Twitter ، وإعجابات Facebook ، ومشتركي YouTube ، وما إلى ذلك.

- التسويق المؤثر

التسويق المؤثر هو شكل آخر من أشكال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو فعال بشكل لا يصدق عند استخدامه بشكل صحيح.

بشكل أساسي ، يتيح لك هذا النوع من التسويق تخطي المنافسة والوصول بسرعة أكبر إلى نقطة تصل فيها إلى جمهور أكبر بكثير وتؤثر عليهم بشكل أكبر.

كيف يعمل هذا؟

بسيط: من خلال الاستفادة من الأساس الذي قام به المسوقون الآخرون بالفعل.

التسويق المؤثر يعني العثور على شخص ما في مجال تخصصك لديه بالفعل تأثير كبير (مؤثر) ثم الاتصال به وطلب إرسال رسالة نيابة عنك.

قد تدفع لهم مقابل القيام بذلك ، أو يمكنك إنشاء محتوى مصمم خصيصًا لهم لمشاركته ، أو قد توافق على تقديم نفس الخدمة لبعضكما البعض وبالتالي مشاركة جمهورك الحالي.

يمكن أن تكون هذه التقنية قوية للغاية عند استخدامها بشكل صحيح.

- تحسين محركات البحث

في الوقت نفسه ، يجب عليك أيضًا استخدام مُحسّنات محرّكات البحث لمحاولة تعزيز جهودك في الترويج لنفسك عبر الإنترنت.

يرمز SEO إلى "تحسين محرك البحث" ويعني بشكل أساسي إدارة المحتوى الخاص بك وموقع الويب الخاص بك والتسويق الخاص بك بطريقة تعزز ظهور موقعك على Google.

في الماضي ، كان مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) بسيطًا للغاية وكان كل ما يستلزمه حقًا هو إنشاء الكثير من المحتوى باستخدام "كلماتك الرئيسية" (مصطلحات البحث) الموجودة فيه وإنشاء أكبر عدد ممكن من الروابط إلى موقع الويب الخاص بك (باستخدام الكلمات الرئيسية كنص رابط).

مع مرور الوقت ، تطورت Google وأصبحت أكثر ذكاءً.

كان الكثير من المسوقين عبر الإنترنت يستخدمون مُحسّنات محرّكات البحث للتلاعب بموقعهم على Google ، مما أدى إلى اضطرار Google إلى تحديث خوارزمياتها.

أصبح Google الآن حساسًا لأي شيء يبدو وكأنه مُحسّنات محرّكات بحث واضحة وبدلاً من ذلك فإن الطريقة الوحيدة لتسلق مراتب محرك البحث بشكل موثوق هي تحديث موقعك بانتظام بمحتوى عالي الجودة واستخدام لغة طبيعية.

في الوقت نفسه ، ما زلت ترغب في جمع الروابط الواردة ، ولكن يجب أن تكون مجموعة واسعة من الروابط المختلفة المتنوعة من مصادر مختلفة والتي تتم كتابتها بشكل مختلف.

على هذا النحو ، فإن تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث لا ينفصلان إلى حد كبير هذه الأيام.

يتضمن التسويق الجيد للمحتوى وتحسين محركات البحث الجيدة ملء موقعك بالكثير من المنشورات عالية الجودة.

في الوقت نفسه ، إذا قمت بذلك بشكل جيد ، فسيشجع الأشخاص على مشاركة المحتوى الخاص بك والارتباط به بمحض إرادتهم.

- ضيف الإرسال

هناك إستراتيجية أخرى لا تزال تعمل بشكل جيد لتحسين محركات البحث - طالما أنك لا تبالغ في ذلك - وهي نشر الضيف.

يعني نشر الضيف أنك تكتب منشورًا لمدونة أخرى غير مدونتك وتعرض عليهم نشره مجانًا.

نتيجة لذلك ، يحصلون على المزيد من المحتوى لموقعهم وهذا يساعدهم على تزويد زوارهم بقيمة أكبر.

لكن بالطبع أنت لا تفعل هذا فقط من منطلق خير قلبك ، حيث تطلب منهم في المقابل تضمين رابط يعود إلى موقع الويب الخاص بك مع بعض الوصف حول هويتك (يسمى مربع المؤلف).

بهذه الطريقة ، يحصلون على محتوى مجاني وستحصل على رابط من مدونة معروفة وسلطة.

- التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمكن استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني كمكمل لتسويق المحتوى ، كمحاولة منفصلة أو كقليل من كليهما.

بالطبع الفكرة الكاملة وراء التسويق عبر البريد الإلكتروني هي إنشاء قائمة بريدية بالأشخاص الذين شاركوا بريدهم الإلكتروني معك لأنهم يريدون أن يسمعوا عن منتجاتك وخدماتك وصفقاتك.

من هناك ، يمكنك بعد ذلك تزويدهم بالنشرات الإخبارية والقيمة مباشرة في صناديق البريد الوارد الخاصة بهم ، أو يمكنك البيع لهم من خلال الترويج لأفضل منتجاتك وخدماتك كشركة تابعة.

ستعمل الروابط بالطريقة نفسها تمامًا مباشرةً من خلال رسائل البريد الإلكتروني (وقد تم تحسين JVZoo لذلك) والعملية في كلتا الحالتين هي طريقة شخصية ومباشرة جدًا للتأثير على جمهورك.

الخطوة الأولى في التسويق عبر البريد الإلكتروني إذن هي بناء هذا الجمهور.

ومن المثير للاهتمام ، أنه يمكنك القيام بذلك بنفس الطرق التي قد تحصل بها على مبيعات لمنتج تابع (وبهذه الطريقة قد تبدو خطوة إلى حد ما بعيدة عن هذا الشكل الأكثر مباشرة للتسويق).

على سبيل المثال ، يمكن تجهيز صفحة مقصودة لتوليد رسائل بريد إلكتروني وعملاء محتملين وهذا عندما يطلق عليها عادةً "صفحة الضغط".

وبالمثل ، يمكنك إضافة نماذج تسجيل ، تسمى أيضًا "نماذج الاشتراك" مباشرة في منشورات المدونة الخاصة بك ، على صفحتك الرئيسية أو في العمود الأيمن كأداة.

ومع ذلك ، ما عليك سوى التأكد من أن قائمتك البريدية بارزة وأنك تخبر بشكل فعال لماذا يجب على جمهورك الاستماع إليك وإدخال عنوان بريدهم الإلكتروني. بمعنى آخر: كيف تقدم قيمة.

يمكنك أيضًا المساعدة في هذه العملية من خلال تحفيز جمهورك على الاشتراك.

يمكنك القيام بذلك على سبيل المثال عن طريق التخلي عن كتاب إلكتروني مجاني أو خصم مجاني لمنتجك.

في كلتا الحالتين ، هذا يعني أنهم يحصلون على قيمة أكبر بمجرد تقديم عنوان بريدهم الإلكتروني الذي يعتبره كثير من الناس صفقة جيدة!

- إنشاء الرد الآلي

من أجل جعل قائمتك البريدية تعمل ، يجب أن تكون قادرًا على إدارة اشتراك الأشخاص وإلغاء اشتراكهم ويجب أن تكون قادرًا على التحقق من رسائل البريد الإلكتروني وتخزينها جميعًا ونسخها احتياطيًا والقيام بالكثير من الإدارة بشكل عام.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه "المجيب الآلي" ، وهو في الأساس أداة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

لسوء الحظ ، فإن Autoresonders ليست مجانية وهذا يعني أنك بحاجة إلى اختيار أي واحد ستستخدمه بعناية.

كما هو الحال مع الشبكات التابعة ، هناك ثلاثة خيارات كبيرة يميل الأشخاص إلى الاختيار من بينها عند اختيار الرد الآلي وهي:

-  ميل تشيمب 

-  ابر

-  GetResponse 

هناك آخرون ولكن هؤلاء الثلاثة هم الذين ستسمع عنهم كثيرًا والذين يتمتعون عمومًا بأكبر قدر من الدعم من حيث مكونات WordPress الإضافية وما إلى ذلك.

إن تحديد أي من هذه الخيارات هو الأكثر فعالية من حيث التكلفة ليس بسيطًا مثل مقارنة سعر ثابت حيث يعتمد المبلغ الذي تدفعه على عدد المشتركين لديك.

- بريد إلكتروني

مرة أخرى ، سندخل في كتابة مقنعة قليلاً ولكن لاحظ فقط أنه عند استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لبيع منتج تابع ، فإنه من المفيد اتباع نهج تدريجي.

بمعنى آخر ، لا تجعل رسالتك الأولى شيئًا يحاول بيع منتج.

بدلاً من ذلك ، استخدم "تسلسلًا" حيث تبدأ بتقديم القيمة وتوليد الثقة (لحملهم على فتح رسائل بريد إلكتروني مستقبلية) ، ثم انتقل إلى الحديث عن "صفقتك المذهلة القادمة" ثم قدم الرابط في النهاية.

كلما زادت ضجة وإثارة حول منتجك ، زاد احتمال حصولك على مبيعات.