02-كيف تبدأ في طريق التسويق بالعمولة

الآن أنت تفهم الأساسيات ، كيف تبدأ وتجربة يدك بالفعل في التسويق بالعمولة؟

أول شيء عليك فعله بالطبع هو العثور على منتج يمكنك بيعه كشركة تابعة. للقيام بذلك ، هناك عدة طرق مختلفة.

أهم الشبكات التابعة التي تحتاج إلى معرفتها

الطريقة الرئيسية التي يمكن من خلالها أن تصبح جهة تسويق تابعة هي البدء في بيع المنتجات من شبكة تابعة.

الشبكات التابعة هي في الأساس أدوات عبر الإنترنت تسهل عليك العثور على المنتجات وإدارة مبيعاتك ودخلك.

تمنحك الشبكات التابعة حق الوصول إلى المنتجات الشائعة وتقوم بأتمتة العملية بأكملها بحيث لا تضطر إلى التواصل مباشرة مع البائع.

إنهم يبسطون العملية بعبارة أخرى. عندما يتعلق الأمر باختيار شبكة تابعة ، هناك ثلاثة خيارات رئيسية.

هذه هي JVZoo و ClickBank و WarriorPlus. سننظر إلى كل منهم بمزيد من التفصيل قليلاً أدناه.

1.  JVZoo

يمكن القول إن JVZoo هو الخيار الأفضل للغالبية العظمى من المسوقين بالعمولة في مجال التسويق عبر الإنترنت.

هذا لأنه سريع وسهل الاستخدام مع واجهة سهلة الاستخدام ولأنه يحتوي على مجموعة واسعة من المنتجات للبيع.

كما أن لديها رسومًا منخفضة نسبيًا مقارنة ببعض الخيارات الأخرى.

يعد هذا اختيارًا رائعًا للمبتدئين وهو اختيار جيد من جميع النواحي بشكل عام.

2.  كليكبانك

تشبه إلى حد كبير JVZoo ClickBank. كان ClickBank موجودًا لفترة أطول من JVZoo ولديه مكتبة ضخمة من المنتجات من كل مكان شهير تقريبًا ومجتمع من المسوقين.

هذا لصالحها ويضمن أنها تظل واحدة من أكثر الخيارات شعبية للعديد من المسوقين.

3.  WarriorPlus

الخيار الثالث ، WarriorPlus ، مختلف قليلاً. يشير مصطلح WarriorPlus إلى "منتدى المحارب" المعروف جدًا والغزير الإنتاج.

منتدى Warrior هو منتدى يستهدف بشكل خاص المسوقين عبر الإنترنت ومشرفي المواقع. 

هذا هو المكان الذي يأتون فيه لمناقشة أفضل الطرق لاكتساب الظهور ، وأفضل الطرق لإنشاء مواقع الويب ، وأفضل الأدوات لوسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك.

يبيع الكثير من الأشخاص المنتجات في هذا المنتدى في القسم المسمى "عروض المحارب الخاصة" ولديهم خيار فتح المنتجات للشركات التابعة أيضًا.

يعد WarriorPlus خيارًا رائعًا لأن المنتجات كلها تم إنشاؤها بواسطة مسوقين آخرين يعرفون بالضبط أنواع الأشياء التي يتم بيعها بشكل جيد وكيفية تحقيق المبيعات.

لدى WarriorPlus أيضًا مجتمع نشط للغاية حيث يمكنك مشاركة النصائح ومعرفة كيف يربح الأشخاص الآخرون الأموال ولديها أقل رسوم من بين الخيارات الثلاثة.

ولكن في الوقت نفسه ، فهو أيضًا الأكثر محدودية من حيث أنواع المنتجات التي ستبيعها.

جميع هذه المنتجات موجهة بشكل مباشر إلى المسوقين عبر الإنترنت مما يعني أنها ستكون كتبًا إلكترونية أو أدوات أو برامج أو مكونات إضافية لبناء الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

البحث عن المنتجات التابعة خارج الشبكات التابعة

أحد الخيارات هو ببساطة العثور على المنتجات عبر الإنترنت وهذا سيفتحك بشكل كبير فيما يتعلق بأنواع المنتجات التي تبيعها في نهاية المطاف.

للعثور على المنتجات التابعة ، ما عليك سوى كتابة المنتج أو الاسم المتخصص في Google وإلحاق سلسلة "البرامج التابعة" به.

على سبيل المثال ،  البرامج التابعة لـ keto والبرامج التابعة لمرض السكري

ستجد أن جميعهم لديهم خيار "أن يصبحوا شركة تابعة" مدرجين على موقعهم على الويب.

الآن كل ما عليك فعله هو التسجيل من خلال موقعهم والبدء في البيع مرة أخرى بنفس الطريقة بالضبط باستخدام الرابط الخاص بك.

تكمن مشكلة العثور على المنتجات التابعة بهذه الطريقة في أنك تعتمد كليًا على حسن نية الشركة المصنعة دون تدخل طرف ثالث.

قد تقرر أيضًا محاولة الترويج لمنتج لا يحتوي على برنامج فرعي حالي على الإطلاق.

بمعنى آخر ، إذا وجدت شخصًا يبيع كتابًا إلكترونيًا أو قطعة من البرامج أو منتجًا تحبه حقًا ، فيمكنك الاتصال به عبر البريد الإلكتروني وسؤاله عما إذا كان سيفكر في السماح لك بذلك بيعها لهم.

بهذه الطريقة يمكنك أيضًا التفاوض على شروط صفقتك الخاصة.

والنتيجة هي أنك تتحكم بشكل كامل في ما تبيعه ولا يتعين عليك الموافقة على صفقة لا تناسبك.

برنامج الأمازون للتسويق بالعمولة

هناك طريقة أخرى لتكون شركة تابعة عبر الإنترنت وهي بيع منتجات أمازون.

لدى أمازون نظام تابع حيث يمكنك بيع منتجاتها على موقعك والحصول على عمولة.

يتيح لك هذا بالطبع الوصول إلى ملايين المنتجات المختلفة التي ستجدها تجعل من السهل جدًا ملاءمة عمليات البيع الخاصة بك مع وجودك الحالي عبر الإنترنت.

إذا كان لديك موقع للياقة البدنية ، يمكنك الآن بيع الدمبل وأحذية الجري.

وبالمثل ، إذا كان لديك موقع ويب خاص بألعاب الكمبيوتر ، فيمكنك بيع جميع الألعاب التي توصي بها مباشرةً.

تمتلك أمازون أيضًا الكثير من الأدوات الرائعة لتسهيل بيع منتجاتك وإدارة مبيعاتك.

لكنه أيضًا لا يمنحك عمولة كبيرة ... على الإطلاق. عند بيع المنتجات على Amazon ، توقع الحصول على عمولة تبلغ حوالي 4٪.


أفضل طريقة للترويج للمنتجات التابعة لـ Amazon هي من خلال إنشاء موقع ويب لمراجعة المنتج والقيام بتحسين محرك البحث (SEO).

هناك العديد من الخيارات للعثور على المنتجات التابعة والترويج لها ، فأنت بحاجة إلى التفكير بعناية في الخيار الأفضل لك والبدء في العمل عليه.


كيف تختار منتجًا للترويج له وما الذي تبحث عنه؟

بمجرد اختيارك لشبكتك ، أو قررت عدم استخدام شبكة ، فإن الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو اختيار منتجك.

هناك عدة اعتبارات هنا يجب التفكير فيها وسيعتمد الخيار الأفضل في النهاية على أهدافك ووضعك الحالي.

اقرأ أدناه للحصول على بعض الأفكار ...

- جمهورك الحالي

إذا كنت تقرأ هذا ، فهناك فرصة جيدة لأن تكون بالفعل مسوقًا / رائد أعمال عبر الإنترنت أو تريد أن تكون واحدًا.

إذا كان لديك بالفعل موقع ويب أو مدونة أو قائمة بريدية أو بشكل عام شكل من أشكال الجمهور المباشر يمكنك البيع له.

وعلى هذا النحو ، من المنطقي بالطبع محاولة اختيار منتج يناسب جمهورك الحالي.

بعبارة أخرى ، اختر شيئًا ما في المكان الذي أنت فيه بالفعل ، سواء كان ذلك اللياقة البدنية أو المواعدة أو كسب المال أو أي شيء آخر تمامًا.

- معدلات التحويل ، EPC ، الجاذبية وإحصائيات أخرى

أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان المنتج يستحق الترويج هو إلقاء نظرة على إحصائيات مبيعات المنتج.

سنوضح لك ما الذي تبحث عنه وكيفية قراءة إحصائيات معينة قبل الترويج لمنتج ما.

يجب أن تساعدك هذه المهارة الأساسية في معظم البرامج التابعة.


لـ JVZoo


ستتمكن الآن من البحث عن المنتجات وتصفحها:



عوامل للبحث عنها:

-  عدد النسخ المباعة.  عادةً ما يعني المنتج الذي باع كثيرًا أنه مطلوب.

-  معدل التحويل.  أنت بالتأكيد تريد أن تنظر إلى معدل التحويل لأنه سيحدد ما إذا كان زوار موقعك سيتحولون إلى عملاء.

-  EPC.  الأرباح لكل نقرة هي متوسط ​​الأرباح التي ستحصل عليها مقابل كل نقرة تقدمها إلى العرض.

-  معدل العمولة.  سيوضح هذا مقدار النسبة المئوية التي ستحصل عليها من كل عملية بيع يتم إجراؤها.

-  معدل الاسترداد.  هذا أمر تم تجاهله ولكنه مهم لأنه يحدد مدى رضا العملاء بعد الشراء. من المحتمل أن تعني نسبة الاسترداد المنخفضة المزيد من العمولات التي تحتفظ بها في جيبك.

لكليكبانك


في clickbank.com ، انقر على رابط "Marketplace" واختر فئة.



في هذا المثال ، سأختار المنزل والحديقة.


إليك ما يجب البحث عنه:



بالنسبة إلى ClickBank Marketplace ، فإن القياس الرئيسي الذي تريد البحث عنه هو Gravity.

تشير الجاذبية إلى عدد الشركات التابعة المتميزة التي حققت مبيعات في آخر 12 أسبوعًا.

قد ترغب أيضًا في التحقق من المؤشرات والميزات الموجودة أسفل قائمتها.

ستجد اللغة التالية ، سواء كانت فوترة لمرة واحدة أو متكررة ، وما إذا كان البائع يوفر أدوات ترويجية تابعة ، وغير ذلك الكثير.

هذا هو الجزء التقني للبحث عن عروض جيدة للترويج.

من خلال هذه المعرفة ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد ما إذا كان المنتج يستحق الترويج أم لا على أي شبكة تابعة.

بعض الأشياء الأخرى التي تريد التأكد من البحث عنها هي:

- رأيك

نصيحة أخرى مهمة هي اختيار شيء تهتم به وأنت متحمس له.

هذه فكرة جيدة لأنك ستجد أنه من الأسهل بكثير بيع شيء تعتقد حقًا أنه منتج رائع.

إذا كان العنصر الذي تريده هو شيء تشعر أنه تافه أو مضيعة للوقت والمال ، فيمكنك المراهنة على أن عرض المبيعات الخاص بك سيفتقر إلى الجاذبية التي يحتاجها.

- اذهب مع ما يصلح

بعد قولي هذا ، تريد أيضًا تجنب أن تكون شديد الغموض أو المخاطرة كثيرًا.

النقطة المهمة هي أن هناك بعض المسوقين الأثرياء عبر الإنترنت الذين اكتسبوا ثراءً ببيع منتجات معينة - ولديك خيار بيع تلك المنتجات نفسها!

لهذا السبب ، ليس من المنطقي حقًا بيع أي شيء آخر.

هل هي مثيرة ، أصلية ، أم جريئة؟ لا - لكنها أثبتت فعاليتها وهي واضحة ومباشرة.

في بعض الأحيان يكون هذا كل ما تحتاجه ، خاصة عندما تبدأ للتو.

هذا لا يعني أنه لا يزال بإمكانك اختيار شيء ما في تخصصك الذي تحبه حقًا - فقط ابحث عن أفضل الأمثلة مبيعًا في هذه الفئة ثم حاول بيعها بنفسك.

- هل هو مرغوب فيه؟

إذا لم تكن متأكدًا من أداء المنتج ، أو إذا كنت لا تعرف ما إذا كان بإمكانك تكرار النجاح الذي شاهدته يستمتع به الآخرون ، فعليك أن تسأل نفسك بشكل عام عما إذا كنت تعتقد أنه شيء له إمكانات جيدة للمبيعات.

أو ببساطة أكثر: هل ستشتريه؟

سنبدأ البيع لاحقًا وكيفية جعل شخص ما يريد حقًا منتجك.

لكن إحدى أهم النصائح باختصار هي التركيز على الخطاف العاطفي و "عرض القيمة".

بمعنى آخر ، كيف ستجعل الناس يريدون هذا العنصر حقًا؟ ما الذي ستفعله لهم؟

هذا هو السبب في أن منتجات كسب المال فعالة جدًا بالإضافة إلى الكتب الإلكترونية التي يرجع تاريخها إلى أنها توفر لك تغييرًا / ترقية ملموسًا وهامًا في نمط الحياة.

ما يجب أن تبحث عنه هو الأشياء التي يبدو أنها تقدم الإجابة.

- الربح

بالطبع ، هناك شيء آخر يجب التفكير فيه وهو الربح المحتمل الذي يمكن أن تكسبه من المنتج ومن كل عملية بيع.

شرحنا بالتفصيل الإحصائيات والأرقام التي يجب البحث عنها مسبقًا.

هذا ما يجعل بيع خدمة أو عضوية أمرًا جذابًا للغاية - لأنك إذا نظرت إلى عمولتك على مدى عمر هذا العميل ، يمكنك كسب الآلاف.

في غضون ذلك ، بالنسبة لمنتج واحد ، قد ترغب في مقارنة أي منها يمكنك بيعه بسعر أكبر وأيها يقدم لك 40٪ مقابل 60٪.

فكر الآن في الحجم الذي من المحتمل أن تبيعه - ستبيع كتبًا أكثر بكثير من أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، لذا حتى لو كان الربح أعلى لكل وحدة ، فهذا لا يجعله بالضرورة الاختيار الأفضل.

- مواد مجانية

ستكون بعض المنتجات التابعة التي تجدها عبر الإنترنت يائسة للغاية لتشجيع المبيعات لدرجة أنهم على استعداد للتخلي عن مواد إضافية لمساعدتك على البيع.

في بعض الأحيان ستحصل على نص للصفحات المقصودة على سبيل المثال وتصميمات ويب كاملة.

حتى أن بعض المواقع ستجمع عروض الشركات التابعة لها باعتبارها مخططات ومنتجات غنية في حد ذاتها.

كن ساخرًا جدًا عند تقييم القيمة المضافة لهذه العروض (يجدر دائمًا أن نسأل لماذا يائسين للغاية للحصول على المزيد من البائعين) ولكن في نفس الوقت ، يجدر النظر في القيمة المضافة التي تمثلها هذه الإضافات.

وأفضل أنواع المواد المجانية تلك التي يمكن أن تساعدك على تقديم قيمة أكبر لعملائك.

على سبيل المثال ، سيعطيك بعض البائعين أشياء مثل "تقارير" مجانية يمكنك استخدامها لتحفيز الشراء.

- ما هو شكل السوق؟

لقد نظرنا بالفعل في التركيبة السكانية المستهدفة والأسواق في سياق الموضوع والمكانة الخاصة ولكن هناك اعتبارات أخرى يجب أخذها هنا أيضًا.

على سبيل المثال ، تحتاج إلى أن تسأل عن طبيعة الأشخاص الذين يشترون منتجك ومقدار ما هو متاح لهم للشراء.

لذلك إذا كنت تبيع كتابًا إلكترونيًا عن بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، فسوف تبيع إلى حد كبير رواد الأعمال والمدراء المتوسطين الذين يريدون ترك وظائفهم الحالية.

هذا جمهور جيد جدًا لأن لديهم دخلًا متاحًا وهم متسرعون بشكل عام.

لديك أيضًا ميزة إضافية تتمثل في بيع شيء سوف يستفيدون منه ، مما يعني أنه يمكنهم استرداد الأموال التي أنفقوها.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر لك هذا الجمهور طريقًا واضحًا جدًا إلى السوق.

وهذا يعني أن هناك بعض الطرق الواضحة جدًا التي يمكنك من خلالها الوصول إليهم - من خلال المنتديات والمؤتمرات وعبر مواقع ويب معينة.

على الجانب السلبي؟ هذا السوق ، كما ذكرنا ، مشبع أيضًا.

لقد رأينا جميعًا عددًا لا يحصى من صفحات المبيعات التي تبيع الكتب الإلكترونية حول بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، وبالتالي أصبحنا متشائمين إلى حد ما.

إذن ماذا عن منتج آخر؟

حسنًا ، إذا كان لديك كتاب إلكتروني عن جني الأموال من الفنون والحرف اليدوية ، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون لديك سوق مختلف تمامًا.

الآن ربما تستهدف الطلاب المبدعين وربات البيوت وكبار السن.

قد يكون لهذه الأسواق دخل أقل ولكن يتم تسويقها أيضًا بشكل أقل شيوعًا ولديها بعض الطرق الواضحة للوصول إلى السوق.

يمكنك القيام بالكثير من التخمين عندما يتعلق الأمر باختيار السوق الأفضل لمنتجك.

بشكل عام ، فإن الإستراتيجية الأفضل هي البحث في السوق أولاً.

هذا يعني إلقاء نظرة على المنتجات الموجودة في السوق ، والتحقق من بعض المواقع في هذا المكان ، والاشتراك في بعض الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني في هذا المكان ، وقراءة الإحصائيات.

من المحتمل أن تجد أنه يمكنك معرفة الكثير عن كل مكان وما هو الأفضل بالنسبة لك للدخول فيه.

لذلك هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها وقد يبدو الأمر شاقًا للغاية.

لا تقلق كثيرًا: لتبدأ بإستراتيجية آمنة جدًا ، عليك أن تحاول بيع منتج في مجال تخصصك ويمكنك أن ترى أن البائعين الآخرين قد حققوا نجاحًا كبيرًا.

كيفية الحصول على رابط الإحالة / الإحالة لمنتج

الآن ، يجب أن يكون لديك بالفعل قائمة بالمنتجات المحتملة التي ترغب في الترويج لها.

الخطوة التالية هي الحصول على رابط الإحالة الخاص بك.


في ClickBank ، يمكنك ببساطة النقر فوق الزر "ترويج" ، وإدخال اسم حساب ClickBank الخاص بك ، واختياريًا معرف التتبع (إذا كنت ترغب في تتبع مصدر البيع) وسيتم إعطاؤك رابط الإحالة الخاص بك.


في JVZoo ، تأكد من تسجيل الدخول ، ثم انقر ببساطة على زر Get Links.